الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الظهيرة| لائحة جديدة لتنظيم تأجير السيارات.. والمسند يتوقع 5 أيام بدون أمطار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ خالد العبدالله:

قريباً.. لائحة جديدة لتنظيم تأجير السيارات

اضافة اعلان

بشّر المتحدث الرسمي للوزارة تركي الطعيمي، بإصدار لائحة جديدة لتنظيم قطاع تأجير السيارات بشكل أشمل، بحيثُ تحدد حقوق المستأجر والمؤجر وواجباتهم بشكل واضح غير قابل للتأويل والاجتهاد، وستُفصّل عملية التأمين والمسؤوليات المترتبة على الطرفين في حالات الحوادث.

«الصحة العالمية» تتوقع ارتفاع حالات الوفاة بسبب التدخين إلى 8 ملايين سنوياً

قالت منظمة الصحة العالمية والمعهد الوطني الأمريكي للسرطان، اليوم الثلاثاء: إنّ عدد وفيات التدخين سيرتفع بمقدار الثلث بحلول 2030، ما يعادل 8 ملايين سنوياً، محذرين من أنّ التدخين يُكلّف الاقتصاد العالمي أكثر من تريليون دولار سنوياً.

«الربيعة»: إدارة الأزمات والكوارث الصحية لا تقتصر علينا فقط

قال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة: إنّ إدارة الأزمات والكوارث الصحية تشترك فيها عِدّة جهات منها الدفاع المدني والهلال الأحمر، ولا تقتصر على “الصحة” فقط.

أمر ملكي بترقية عدد من مسؤولي «التحقيق والادعاء»

كشفت هيئة التحقيق والادعاء العام، عن صدور أمر ملكي بترقية نائب رئيس الهيئة الدكتور عبد الوهاب بن سعود السديري، ورئيس فرع الهيئة بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم بن يحيى عطيف، ورئيس دائرة التحقيق والادعاء العام بمحافظة جدة، عبد الله بن محمد القرني، على مرتبة “رئيس دوائر تحقيق وإدعاء” في الهيئة.

مصرف الراجحي يرد على مقطع «مُسنة عرعر»

أعلن مصرف الراجحي، فتح تحقيق في مقطع فيديو صوره أحدُ المواطنين يُظهر مسنةً تحبو على رجليها أمام أحد فروع البنك بمدينة عرعر، دون مساعدة من موظفات الفرع.

وقال المصرف، في بيان له اليوم، إن المسنة لم تطلب المساعدة من الموظفات اللائي لم يكنّ على علم بوجودها خارج الفرع، مؤكداً حرصه على كبار السن.

وفاة مواطن وطفلته إثر حريق اندلع بمنزلهما في القطيف

توفي مواطن وابنته، إثر اندلاع حريق في منزلهما -صباح اليوم- في محافظة القطيف، وانحصرت النيران في ملحق بالدور الثاني داخل صالة تُقدّر مساحتها 4*5م تقريباً.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني في المنطقة الشرقية العقيد منصور الدوسري، أنه عند الساعة 5:36 صباحاً باشرت فرق الدفاع المدني حادث نشوب حريق في منزل بحي المجيدية في القطيف.

«المسند» يتوقع 5 أيام مقبلة دون حالة مطرية «معتبرة» بالمملكة

توقّع المختص بالطقس، أستاذ المناخ المشارك في قسم الجغرافيا بجامعة القصيم، الدكتور عبد الله المسند، أنه حتى خمسة أيام مقبلة لا تلوح في الأفق حالة مطرية “معتبرة”، بمشيئة الله.

وأوضح المسند في حسابه عبر “تويتر”، أنه يقصد بكلمة “معتبرة” هو حدوث حالة مطرية متوسطة أو قوية وتكون واسعة جغرافياً وممتدة زمنية.

مركبة مُسرعة تدهس رجلاً أثناء عبوره الطريق في الخرج (فيديو)

رصدت كاميرا مراقبة في أحد المحال التجارية، حادثة دهس مركبة تسير بسرعة جنونية لرجل يمر في شارع 17 بمحافظة الخرج.

ويظهر في المقطع، شخصان يحاولان عبور الشارع ليتقدم أحدهما في غفلة دون أن يلاحظ المركبة التي صدمته، حيث “طار” أمتاراً في الهواء وسط ذهول من شاهد حادث الدهس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook