«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 799 إصابة جديدة و7 وفيات و548 حالة تعافيجدول أئمة صلاتي التراويح والتهجد في الحرمين خلال شهر رمضانصدور الموافقة على إقامة صلاة التراويح في الحرمين وتخفيفها إلى خمس تسليماتمواعيد عمل محطات الفحص الفني الدوري للسيارات خلال رمضانتواجد الفرق بالأسواق والأماكن العامة.. خطة ميدانية وتوعوية متكاملة لـ«هيئة الرياض» خلال شهر رمضانبالصور.. أول ظهور مشترك لملك الأردن مع الأمير حمزة بعد الأزمة الأخيرة«صندوق الاستثمارات» يعلن عن وظائف شاغرة في الرياض«حساب المواطن»: 1.9 مليار ريال لمستفيدي دفعة أبريل.. و1052 ريال متوسط دعم الأسرة الواحدة«بلدي الرياض» يقدم مبادرة للاستثمار في دورات المياه العامة ذاتية التنظيف«مجلس المؤسسات الأهلية» يعقد ندوة «دور الأبحاث والدراسات في خدمة القطاع غير الربحي»فيديو صادم.. عمالة وافدة تجمع دقيق فاسد من صندوق قمامة بالدمام«باحث صحي»: هؤلاء المرضى يتوجب عليهم زيارة الطبيب قبل رمضان (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 29 شعبان 1442 هجريا
الفجر
04:15 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«التعليم» تحدد حالات استثناء المعلمين من الملاحظة على اختبارات الثانوية

«التعليم» تحدد حالات استثناء المعلمين من الملاحظة على اختبارات الثانوية
5

تواصل – الرياض:

قررت وزارة التعليم، استثناء المعلمين البالغة خدمتهم العملية 30 عاما من الملاحظة على لجان اختبارات المرحلة الثانوية.

وكشفت مصادر مطلعة وفقاً لـ”الوطن”، أن الخطوة الجديدة تأتي ضمن توجه إدارات تعليمية إلى تكليف معلمي المرحلة الابتدائية للمشاركة في الملاحظة على لجان اختبارات المرحلة الثانوية التي تبدأ مطلع الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن الاستثناءات طالت معلمي المرحلة الابتدائية الذين يدرسون الصفوف الأولية، والمكلفين بالعمل في مدارس أخرى بقرارات “ندب” سد العجز، كحوافز لهم دون زملائهم الآخرين.

وأضافت المصادر، أن الخطوة تركز على رفع قادة المدارس أسماء المعلمين الذين تنطبق عليهم شروط الملاحظة على لجان الاختبارات لقائد المدرسة الثانوية المحددة له من مكتب التعليم، إضافة إلى أن تكليف المعلم بالملاحظة يتم بقرار رسمي يحرره قائد مدرسته، وفي حال رفض التكليف، فإن توقيعه في سجل دوام مدرسته الأساسية لا يعتد به.

وأكدت أن المعلمين الذين لديهم أعذار طبية تعيقهم عن تنفيذ التكليف والإشراف على لجان الاختبارات، يجب عليهم تقديمها رسمياً لقائد المدرسة للنظر بها، وفي حال اعتمادها وتصديقها، يتم تكليف معلم آخر مكانه وإبلاغه بالتكليف بخطاب رسمي، وفي حال غياب المعلم المكلف بالملاحظة عن قاعات الاختبارات، تتم معاملته كمعلم غائب إذا لم يسبق له تقديم عذر رسمي اعتمده مديره الأساسي ورفع ملاحظ نيابة عنه.

وأشارت المصادر إلى أن قرار ملاحظة معلمي المرحلة الابتدائية على لجان المدارس الثانوية، يرجع إلى الإدارات التعليمية ومكاتبها، وهي التي ترى مدى الحاجة لهم لمساندة زملائهم في المرحلتين المتوسطة والثانوية، وأنه ليس من حق المعلم المكلف “الرفض” كون التكليف يأتي في ظل منظومة العمل المدرسي وأثناء أوقات عمل المدارس، شريطة ألا يؤثر ذلك التكليف على مناهج الطلاب وتقييمهم في المرحلة الابتدائية كونهم خاضعين للدراسة حتى نهاية الفصل الدراسي الأول.

أضف تعليق

التعليقات (٥)اضف تعليق

  1. ٥
    abubasel18

    على ماذا يستند الخبر ؟!
    مع ذلك اذا لم يكن هناك مقابل مادي اتحدى

  2. ٤
    محمد

    التعليم متى عاد يريد خدمة المعلم

  3. ٣
    فاطمة

    حسبي الله ونعم الوكيل

  4. ٢
    ابو احمد

    ايوه هذا من حق معلم الصفوف الأوليه يتعب سراحه

  5. ١
    عيسى

    هذا ظلم وجور وخاصة معلمي الابتدائيه قد عملوا كثيرا لماذا الان يتم سحبهم لاجل الملاحظه على طلاب الثانويه انا وبرأي ارى ان التعليم اصبح متخاذل ويريد فقط الضغط على معلمي الصفوف الاول

المشاركة عبر
x