السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كاتب أمريكي: حظر الهند للدين خلال الانتخابات يستهدف 172 مليون مسلم

1200x-1-32
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

نشر الموقع الإلكتروني لشبكة "بلومبرج" الأمريكية مقالاً للكاتب "نوح فيلدمان"، أستاذ القانون الدستوري والدولي بجامعة هارفارد، انتقد فيه تفضيل المحكمة العليا في الهند للقومية على حساب الديمقراطية.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن الديمقراطية الدستورية في الهند تكافح دائماً لكبح الانقسامات الدينية والطائفية، خاصة خلال الانتخابات، إلا أن المحكمة العليا هناك أصدرت مؤخراً حكماً مهماً يجعل الأمور أسوأ وليس أفضل.

وأضاف أن الحكم يتمثل في أن الإشارة إلى الدين أو الطائفة من أجل الوصول إلى المناصب عبر الانتخابات يعني استبعاد النتائج التي حصل عليها المرشح، وهو الحكم الذي يمثل هدية للحزب القومي الهندوسي الحاكم "بهاراتيا جاناتا"، على حساب المعتقدات والأقليات الأخرى في الهند.

وذكر أن الحكم سيجعل من المستحيل للمرشحين أن يعرضوا أنفسهم على أنهم يخدمون مصالح أقليات دينية، معتبراً أن القراءة الواسعة للحكم تشير إلى أنه سيؤثر على المسلمين هناك الذين يبلغ عددهم وفقاً لإحصاء 2011م أكثر من 172 مليون مسلم.

وأكد على أن الحكم يخدم الهندوس بشكل خاص؛ لأنه يعني أن المرشحين المسلمين ليس بإمكانهم استخدام عقيدتهم الدينية للفوز بأصوات الناخبين في حين أن المرشحين الهندوس بإمكانهم القيام بذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook