تقنية جديدة.. السفر من جدة إلى مكة في 5 دقائقالحلويات والشاي ليلاً تصيبك بالأرق.. أطعمة ضد النومآلاف الجثث من الحيوانات ملقاة على الشواطئ.. ماذا يحدث في بريطانياالدفاع المدني يحذر المواطنين والمقيمين من أمطار غزيرة على 4 مناطق.. تستمر حتى 8 مساءً8 مبادرات.. تعرّف على تسهيلات هيئة الطيران لدخول شركات الصيانة لأسواق المملكةعلامتان في الأذنين تكشفان نقصاً حاداً في «فيتامين د»احذروا نشر فواتير الكهرباء و«فرجت» وطلب سداها.. تسول عقوبته السجن وغرامة 50 ألف ريال«قُل إِنّي أُمِرتُ أَن أَعبُدَ اللَّهَ مُخلِصًا لَهُ الدّينَ».. تلاوة خاشعة للشيخ ياسر الدوسري من صلاة الفجرتوقعات بأمطار رعدية ورياح نشطة على 5 مناطق.. و«الحصيني»: أجواء باردة نسبياً في البرالأرصاد تكشف حالة الطقس في هذه المناطق حتى الثامنة صباحًافتيات يظهرن بملابس غير لائقة على مواقع التواصل.. محامي يكشف موقفهنالقسم النسوي بـ«تحفيظ المدينة» يعلن افتتاح المقرأة القرآنية الإلكترونية
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 22 ربيع الأول 1443 هجريا
الفجر
04:39 ص
الشروق
05:58 ص
الظهر
11:37 ص
العصر
02:51 م
المغرب
05:16 م
العشاء
06:46 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الشبرمي»: الخوض في أعراض ضحايا حادث إسطنبول يستوجب العقوبة

«الشبرمي»: الخوض في أعراض ضحايا حادث إسطنبول يستوجب العقوبة
1

تواصل – متابعات:

أثار خوض بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في أعراض ضحايا حادث اسطنبول الإرهابي موجة من الجدل والاستياء، رفضا للخوض في حرمة الأموات، كما حذر أحد المحامين من أن تعمد تشويه ضحايا هجوم تركيا يستوجب العقوبة التعزيرية وليست الحدية طبقا لنظام جرائم المعلومات، الذي يحفظ حقوق المواطنين أحياءً وأمواتا.

وفي هذا السياق أوضح الدكتور عبدالعزيز الشبرمي – قاضٍ سابق ومحامٍ- أن من حق ورثة المتوفين والمتضررين من شتم مورثيهم في حادثة مطعم “رينا” في اسطنبول أن يتقدموا بدعوى قضائية لدى القضاء العام “ممثلاً في المحكمة الجزائية” ضد كل من تعرض وأساء إلى المقتولين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وبين أن هناك عقوبات تعزيرية وليست حدية ترجع لتقدير القضاء، يُراعى فيها الظروف والملابسات ونوع التشويه والسباب والشخص الذي تعرض لذلك وانتشار ذلك من عدمه وأثره على المجتمع، وفقا لـ”الرياض”.

وشدد الشبرمي، على أهمية تضافر جهود المصلحين على مختلف الطبقات وكافة الأصعدة، مع ضرورة رفع مستوى الوعي الحقوقي في هذا الباب، فكل فرد في هذا المجتمع معرض لأن يكون ضحية “جريمة إلكترونية” يوماً ما.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    ماهر

    الله يغفرلهم وارحمهم.

المشاركة عبر
x