الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. مقاتلو «النضال العربي» يفجرون أنبوبين لإمدادات النفط الإيرانية بـ«الأحواز»

screenshot_10
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

استهدفت كتائب الشهيد محيي الدين آل ناصر الجناح العسكري لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، فجر اليوم الثلاثاء، خطوط إمدادات النفط الإيرانية في عمليتين متزامنتين في منطقتي العميدية، والدلمون (ديلم) شرق ووسط الأحواز وألحقت بهما خسائر كبيرة.

اضافة اعلان

واستهدف مقاتلو الكتائب في العملية الأولى أنبوباً لنقل النفط الخام من حقل "مارون" في مدينة العميدية شرق الأحواز العاصمة إلى شركة "آغاجري" للنفط والغاز؛ مما أدى إلى تدمير الأنبوب بشكل كامل وتوقف عملية ضخ النفط الخام.

واستهدفت العملية الثانية في توقيت متزامن أنبوباً لتصدير النفط الخام من حقل بحركان الواقع بين مدينتي ميناء الجنابي، وميناء الدلمون (ديلم) وسط الأحواز، والذي ينقل النفط الخام إلى جزيرة خرج (خارك)؛ مما أسفر عن تدميره بشكل كامل وخروجه عن العمل.

وقال أحد القيادات الميدانية لكتائب الشهيد محيي الدين آل ناصر: إن هذه العمليات تأتي في إطار الاستراتيجية العامة لحركة النضال العربي والتي رسمتها منذ بداية تأسيسها، وهي استهداف المركز الاقتصادية الحساسة والحيوية التي تمول المخططات والمشاريع العدوانية للدولة الفارسية في الأحواز والدول العربية.

وأضاف القيادي في الكتائب: أن عام 2017 سيكون عاماً مختلفاً عن الأعوام السابقة؛ لأن الحركة أعدت خطة محكمة ودقيقة لتوجيه ضربات نوعية ومؤثرة للعدو الفارسي.

تجدر الإشارة إلى أن العمليتين الجديدتين للحركة استهدفتا خطوطاً نفطية حيوية، حيث استهدف الأول أنبوباً ينقل 440 ألف برميل يومياً من حقل "مارون" إلى شركة "آغا جري" في قضاء العميدية شرق الأحواز لتكرير جزء منه؛ من أجل الاستهلاك الداخلي وتصدير جزء منه، فيما استهدفت العملية الثانية أنبوباً ينقل نحو 60 ألف برميل من النفط الخام من حقل "بحركان" إلى جزيرة خرج لتصديره لاحقاً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook