مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 18 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:04 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:18 م
العشاء
07:48 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أطباء: السباحة في البحر تُسهم في علاج الكثير من الأمراض

أطباء: السباحة في البحر تُسهم في علاج الكثير من الأمراض
0

تواصل – وكالات:

ذكر تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن السباحة في البحر تساهم في علاج الكثير من الأمراض، هذا فضلاً عن فوائدها في بسط العضلات والاسترخاء.

وبحسب التقرير، أشار الأطباء إلى أن استخدام مياه البحار لأغراض طبية يطلق عليه علمياً اسم ” thalassotherapy” أي العلاج بمياه البحر، حيث تستخدم في تضميد الجروح وعلاج التهاب المفاصل وغيرها.

وأوضح التقرير الطبي أن مياه المحيطات تختلف عن مياه الأنهار لما تحتويه من كميات أعلى بكثير من المعادن، مثل كلوريد الصوديوم، الكبريتات، والماغنيسيوم والكالسيوم واليود الأمر الذي يجعلها علاجاً فعالاً لأمراض جلدية، مثل الصدفية “أحد الأمراض المناعية المزمنة غير المعدية والتي يهاجم من خلالها نظام الجسم المناعي الخلايا السليمة لأسباب عضوية ونفسية مسببة التهابات وقشور في الجلد”.

كما تساهم مياه المحيطات أيضاً في علاج كثير من حالات الإكزيما الجلدية “وهو مرض مناعي آخر يسفر عن التهاب الطبقات العليا من الجلد”. وأشار الخبراء أيضاً إلى أن مياه البحر تعالج العديد من مشاكل الجيوب الأنفية المزمنة، عن طريق تنظيف الأنف من الإفرازات المسببة لتفاقم البكتيريا، وذلك بفضل ملوحتها العالية، والتي تقلل أيضاً من الالتهاب.

كما أوضح التقرير أن التعرض المتكرر لمياه المحيط الباردة يعزز من مناعة الجسم، الأمر الذي يشجعك أن تجعل من السباحة في المحيط إحدى عاداتك الحياتية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x