الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الظهيرة| توقعات بارتفاع درجات الحرارة.. إحباط تهريب أكثر من مليون حبة كبتاجون

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

الأرصاد: توقعات بارتفاع درجات الحرارة على بعض مناطق المملكة

اضافة اعلان

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عن حدوث رياح مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية وارتفاع في درجات الحرارة على مناطق المدينة المنورة، وحائل، والجوف، والحدود الشمالية، والأجزاء الغربية من وسط المملكة خلال الساعات المقبلة، بمشيئة الله.

وقالت الهيئة: ‘‘إن حالة الطقس المتوقعة، اليوم الخميس، تشير إلى تأثير العوالق الترابية على منطقة نجران، والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، في حين تكون السماء غائمة جزئياً على مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية‘‘.

الدمام.. «الجمارك» تحبط محاولة تهريب أكثر من مليون قرص كبتاجون

أحبط جمرك ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون المخدرة المقدرة 1.377.000 ألف حبة، كانت مُخبأة ضمن إرسالية وردت إلى المملكة عبر الميناء.

وقال مدير عام جمرك ميناء الملك عبدالعزيز ضيف الله العتيبي: ‘‘إنه وردت للجمرك إرسالية عبارة عن أعمدة من الجبس تستخدم في أعمال الديكور، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية المعتادة عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة بطريقة فنية داخل تجاويف بعض الأعمدة‘‘ مضيفا، أنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

شرطة الرياض: «فيديو» هتافات السوريين أمام استاد الملك فهد غير صحيح

نفى الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز بن جميل الميمان، صحة التعليقات المصاحبة لمقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي تضمن تجمع لوافدين من الجنسية السورية مرددين بعض الهتافات.

وأوضح العقيد الميمان أن هذا المقطع تم نشره من عدة سنوات وهو خارج المملكة، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية لم تسجل أي تجاوز في هذا الشأن، ولن تسمح به.

تراجع تحويلات الوافدين 6% خلال نوفمبر الماضي

تراجعت تحويلات الوافدين خلال نوفمبر الماضي مقارنة بشهر أكتوبر بنسبة 6% تزامناً مع تراجعت تحويلات المواطنين للخارج بنسبة 21%.

وبلغت قيمة تحويلات الوافدين خلال نوفمبر الماضي نحو 12.11 مليار ريال مقارنة بـ 12.82 مليار ريال خلال شهر أكتوبر الماضي، أما تحويلات السعوديين إلى الخارج فقد بلغت 4.23 مليار ريال خلال شهر نوفمبر الماضي مقارنة بـ 5.36 مليار ريال لشهر أكتوبر الماضي.

ووفقاً لتحليل لصحيفة “الاقتصادية” فقد بلغ متوسط نصيب الفرد الوافد من تحويلاتهم إلى الخارج خلال شهر نوفمبر الماضي نحو 1037 ريالاً مقارنة بـ 1098 ريالاً خلال شهر أكتوبر الماضي.

«الهيئة الملكية» بالجبيل تفتح باب التوظيف لحملة الدكتوراه والماجستير

أعلنت الهيئة الملكية بالجبيل، عن توفر وظائف شاغرة، في وظائف التدريس، والشؤون الأكاديمية، لحملة الدكتوراه، والماجستير، والبكالوريوس.

ونوهت الهيئة، على الراغبين في التقديم زيارة موقع التوظيف الإلكتروني للهيئة، لتقديم الطلب حسب موعد وشــروط التوظيف الموضحة من خـــلال الرابط التالي: (http://goo.gl/K6zCXL)

فلسطين.. البرد القارس يقتل رضيعاً في خان يونس

في واقعة تدعو للأسى، لقي رضيع حتفه جراء البرد القارس، الذي ضرب محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، التي تُبنى كثير من بيوتها بالصفيح المتهالك.

وقالت جدة الطفل الرضيع حمدي ياسر الهندي، الذي يبلغ من العمر شهرًا واحدًا، ‘‘إن حفيدها توفي جراء البرد القارس‘‘ مضيفة أنه كان متواجداً في غرفة باردة جدًا، وظهرت عليه علامات التجمد وزرقة الجسد، وتوفي بعد نقله لمستشفى مبارك.

اختصاصي: أشعة شاشة الكمبيوتر تسبب جفاف العين

حذّر الدكتور خالد حمدي، أستاذ مساعد بمعهد بحوث أمراض العيون في مصر، من أن تعرض الأشخاص خلال فترة الدراسة أو العمل لشاشات الكمبيوتر لفترات طويلة، من شأنه أن يؤدى إلى تجفيف السائل الموجود بالعين، ويتسبب في جفاف العين.

وأوضح حمدي، بحسب “اليوم السابع”، أن أشعة شاشة الكمبيوتر تؤثر بشكل كبير على أجزاء العين الداخلية، وعلى المدى الطويل تؤدى إلى ضعف الإبصار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook