السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تحفيظ مكنون» تؤهل معلمي ومشرفي الحلقات للحصول على رخصة تدريب

photo
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تقيم إدارة الشؤون التعليمية بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض ‘‘مكنون‘‘، بالشراكة مع مؤسسة ‘‘المربي‘‘، الخميس المقبل، بقاعة المقصورة للمؤتمرات والاحتفالات، دورة تدريبية لإعداد المدربين على الحقائب التدريبية المعتمدة بالجمعية، والتي قام بتصميمها مؤسسة المربي المتخصصة في هذا الجانب، وتتيح الدورة للمشاركين فيها الحصول على رخص تدريب خاصة بكل حقيبة من الحقائب المعدة بهذا الشأن.

اضافة اعلان

وتشمل رخصة المعلم جانبين هما: الجانب المهاري ويندرج تحته (مهارات تعليم القرآن الكريم – أساليب التعليم والتعلم – تنمية القيم لدى الأولاد -خصائص النمو لدى المراهقين –تنمية مهارات التفكير)، أما الجانب الثاني: فهو العلمي والذي يهتم بالقرآن الكريم والتجويد والعقيدة والتربية والسمات الشخصية.

أما رخصة المشرف فتشمل كلا الجانبين السابقين ولكن الجانب المهاري للمشرفين يختلف عن المعلمين، فالمشرفون يندرج تحته (التخطيط للإشراف التربوي - التقويم والقياس التربوي – تصميم البرامج التربوية - مجال بناء الشخصية الإسلامية).

البرنامج، مدته ثلاث سنوات يبدأ من العام الجاري 1438هـ، وينتهي بنهاية عام 1440هـ لتدريب 75% من معلمي ومشرفي الميدان على الرخصة.

من جانبه كشف فضيلة الشيخ حمد بن سليمان العنقري، مدير إدارة الشؤون التعليمية، أن هذا البرنامج يعد باكورة البدء في تنفيذ الرخص المهنية لمعلمي ومشرفي الحلقات والمدارس النسائية، وفق رؤية جمعية مكنون التي تسعى لتأهيل القطاع التعليمي وفق أعلى المعايير التي ترعى الجودة والاحترافية.

وأكد العنقري، أن التدريب هو إحدى أولويات الجمعية للارتقاء بمنسوبيها خاصة المعلمين والمشرفين الذين هم عصب العملية التعليمية والتربوية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook