الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طرق للحماية من أمراض العظام في البرد الشديد

screenshot_12
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكد الدكتور أستاذ الروماتيزم والمفاصل بطب الأزهر، أحمد فتحي أبو جمال، أن فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة من أكثر الفصول التي يظهر بها آلام العظام والتهاب المفاصل، سواء للمرضى الذين يعانون من التهابات ناتجة عن مرض السكر، أو المتعافين من آلام العظام وتظهر فقط في فصل الشتاء.

اضافة اعلان

وأضاف الباحث: أن معالجة أمراض التهاب المفاصل لا بد أن تتبع عدداً من الخطوات تبدأ في التغذية السليمة لدعم العظام، ومن أهمها فيتامينات منتجات الألبان مثل: صفار البيض، واللبن، والزبادي، بالإضافة إلى زيت السمك، والأوميجا 3، والتي تحسن جميعها من علاج المفاصل والأوعية الدموية.

وأكد: ضرورة شرب الزنجبيل الذي يؤثر على ضخ الدم بالأوعية الدموية خاصة في الأطراف من اليدين والأرجل، ولكن مع أخذ الاحتياطات لدى مرضى المعدة؛ نظراً لتأثيره على تعرضها للالتهاب.

وأوضح: أن الأطعمة التي يجب توقفها التي تحتوي على الصوديوم، مثل: الحوادق، والمخللات، والشطة، والفلفل، إضافة إلى المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل: الشاي والقهوة؛ لتأثيرها على الشرايين الطرفية، وتأثيرها قابض للأوعية الدموية.

وأوضح الدكتور أحمد فتحي أبو جمال، أن مرضى الخشونة يتعرضون لزيادة في الآلام خلال فصل الشتاء أيضاً، ومعالجتها من خلال كمادات المياه الدافئة على أماكن الألم، إضافة إلى ضرورة ممارسة رياضة المشي مع ارتداء الملابس الثقيلة، حيث إن رياضة المشي ترفع من درجة حرارة الجسم، وتلغي تأثير برودة الطقس على العظام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook