الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحوثيون يتوسعون في افتتاح المقابر لدفن قتلاهم 

685e37b9-11ce-4ba8-8943-dbe27b4f4545
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

افتتحت ميليشيات الحوثي الانقلابية مقبرة كبرى شمال مدينة ذمار جنوب صنعاء، تتجاوز مساحتها 2 كلم مربع، ودفنت فيها خلال اليومين الماضيين عدداً كبيراً من قتلاهم من أبناء محافظة ذمار الذين قتلوا في عِدّة جبهات أبرزها نهم وتعز.

اضافة اعلان

وقالت المصادر: إنّ المقبرة الجديدة هي الأكبر من حيث المساحة في المحافظة، علماً بأنّ حقيبة وزارة الأوقاف في الحكومة التي شكلها الانقلابيون مؤخراً جاءت ضمن حصة الحوثيين.

وأكد مصدر مطلع في الوزارة أن الوزير الحوثي بدأ أولى مهامه بالتوجيه بزيادة المبالغ المخصصة لبناء مقابر جديدة، خصوصاً في صنعاء على حساب نفقات تشغيلية ومشاريع أخرى أوقفت، بحسب "العربية.نت".

وبيّن المصدر أن هذا التوجه يأتي بعد أن استنفدت أغلب مقابر العاصمة طاقتها الاستيعابية جراء قيام الميليشيات مؤخراً بملئها بجثث المئات من قتلاها الذين سقطوا في المعارك بتعز ومأرب ونهم والبيضاء وشبوة وفي الجبهة الحدودية.

وكانت مصادر محلية بمنطقة بني حشيش التابعة لمحافظة صنعاء قد أكدت قيام الحوثيين منتصف الشهر الماضي بافتتاح 3 مقابر جديدة بالمديرية لدفن قتلاهم الذين يسقطون في مناطق المواجهات، وهي في بيت مالك والشرفة، بجانب مقابر افتتحتها في همدان وبني مطر ومديريات أخرى بصنعاء.

وافتتح الحوثيون في أكتوبر الماضي مقبرة كبيرة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء جوار منزل القيادي الحوثي عبدالله علي إدريس، كما استحدثت في مايو الماضي مقبرة كبرى في محافظة عمران شمال صنعاء.

وأعلنت مصادر محلية في المحافظة، دفن أكثر من 700 قتيل حوثي في هذه المقبرة الجديدة مما يعكس حجم الخسائر البشرية الكبيرة التي تتكبدها جماعة الحوثي في مختلف الجبهات.

وأظهرت صورٌ تداولها ناشطون من محافظة صعدة، عِدّةَ مقابر لعناصر ميليشيات الحوثي الذين لقوا مصرعهم في جبهات القتال المختلفة.

وافتتح رئيس ما يسمى اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين محمد علي الحوثي في فبراير الماضي مقابر جديدة بالعاصمة صنعاء بعد امتلاء مقبرة كبيرة بحي الجراف بقتلى ميليشيات الحوثي، وذلك بتحويل ملعب ترابي إلى مقبرة جديدة بسبب ضيق الأماكن وتكدس عشرات الجثث التي تصل بشكل يومي إلى جامع الحشوش شمال العاصمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook