الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مقتل قائد الشرطة العسكرية الروسية في تحطم طائرة قبل توجهها إلى سوريا

585f4954c361882e6e8b4630
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية منذ قليل، العثور في مياه البحر الأسود على أجزاء من حطام طائرة ركاب من طراز "تو-154" تابعة لها كانت تقل على متنها 92 شخصا.

اضافة اعلان

ومن بين الجثث التي تم انتشالها، جثة الجنرال فلاديمير ايفانوفسكي قائد الشرطة العسكرية الذي جمعه لقاء مع وزير الدفاع قبل يومين مع الفرقة الموسيقية (جوقة الجيش الأحمر) تجهيزا للاحتفال بعيد الميلاد بالقاعدة الجوية بسوريا.

وأفاد مكتب الإعلام التابع لوزارة الدفاع، بالعثور على أجزاء من هيكل الطائرة المنكوبة على عمق 50-70 مترا على بعد 1.5 كم عن سواحل منتجع سوتشي، وأكدت الوزارة العثور على جثامين القتلى في مياه البحر على بعد 6 كم من الشاطئ.


تحطم طائرة روسية متجهة إلى سوريا على متنها 91 عسكرياً

تواصل- وكالات:

أكدت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، تحطم طائرة من طراز "توبوليف 154" تابعة للوزارة، بعد وقت وجيز على إقلاعها من مطار سوتشي جنوبي البلاد، باتجاه مطار حميميم قرب مدينة اللاذقية السورية، على الساحل الشرقي للبحر المتوسط.

وذكر مصدر أمني لوكالة "نوفوستي" الروسية أن الطائرة التي اختفت من على شاشات الرادارات، وعلى متنها 91 شخصا، تحطمت على الأرجح في جبال إقليم كراسنودار جنوبي روسيا. في حين قالت وزارة الدفاع الروسية أنها حددت مكان سقوط الطائرة في البحر الأسود قبالة منتجع سوتشي.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، في وقت سابق، عن مصادر في وزارة الطوارئ في البلاد، أنه وفقا للبيانات الأولية فقد اختفت الطائرات عن شاشات الرادار بعد 20 دقيقة من إقلاعها، مضية أنها أقلعت في الساعة 05:20 وفقد الاتصال بها الساعة 05:40 بالتوقيت المحلي.

وذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية أنه كان على متن الطائرة 83 راكبا، بالإضافة إلى 8 أفراد هم طاقم الطائرة. ولم تشر أي مصادر روسية حكومية أو وسائل إعلام محلية إلى سبب فقدان الاتصال بالطائرة حتى اللحظة.

وأفادت وكالة "سبوتنيك" أنه كان على متن الطائرة صحفيون وموظفون عسكريون، بالإضافة إلى طاقم فرقة موسيقية، كانوا على ما يبدو سيحضرون احتفالات القوات الروسية في سوريا بأعياد الميلاد.

وتستخدم القوات الروسية قاعدة حميميم الجوية الواقعة على بعد 19 كيلومترا من محافظة اللاذقية، بموجب اتفاق مع الحكومة السورية وقعه الجانبان في أغسطس 2015، ينص على استخدام القوات الروسية للقاعدة إلى أجل غير مسمى.


اختفاء طائرة روسية متجهة إلى سوريا على متنها 83 عسكريا

تواصل- وكالات:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، اختفاء طائرة على متنها 83 عسكرياً و8 من الطاقم كانت متجهة إلى سوريا.

وفقد المراقبون الجويون في مدينة سوتشي جنوب روسيا، الأحد الاتصال بطائرة "تو-154" بعد دقائق من إقلاعها من مطار سوتشي.

ووفق المعلومات الأولية تعود الطائرة لوزارة الدفاع الروسية ويوجد حوالي 70 راكبا على متنها، هذا حسب بعض المصادر، بينما ترجح مصادر أخرى دون أن تؤكد أن الطائرة لوزارة الدفاع، وأنها تقل حوالي 100 راكب.

وحسب وكالة "إنترفاكس" أقلعت الطائرة الساعة 5:20 بتوقيت موسكو واختفت من الرادار بعد 20 دقيقة أي الساعة 5:40.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook