الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الظهيرة| إعلان الميزانية الجديدة اليوم.. واعتماد ضوابط تجزئة الأراضي الزراعية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

توقعات «الأرصاد»: عوالق ترابية تحجب الرؤية على 5 مناطق

اضافة اعلان

توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تسود “سماء غائمة جزئياً إلى غائمة على معظم مناطق المملكة مع فرصة لتكون السحب الرعدية على مرتفعات عسير، جازان تشمل الأجزاء الساحلية منها”.

وبحسب بيان رسمي للهيئة فقد “تتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية والأتربة المثارة على مناطق نجران، عسير، الباحة والأجزاء الشرقية لمنطقتي مكة المكرمة، المدينة المنورة تمتد إلى الأجزاء الغربية من منطقة الرياض”.

«الزراعة» تعتمد ضوابط تجزئة الأراضي الزراعية الخاصة بـ«أنصبة الورثة»

كشفت مصادر، أن وزارة البيئة والمياه والزراعة، أقرت الضوابط والآليات الخاصة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء فيما يخص الفقرة «هـ» من البند الثاني من الضوابط الخاصة بتجزئة الأرضي الزراعية والمتضمنة الأراضي الزراعية المطلوب تجزئتها بسبب توزيع الأنصبة بين الورثة الشرعيين.

وشملت الضوابط، أن تكون الأرض الزراعية المراد تجزئتها مملوكة بصكوك شرعية مستكملة جميع الإجراءات الشرعية والنظامية، بالإضافة إلى أن تكون إجراءات البيع موثقة نظامًا.

أعضاء بـ«الشورى» يطالبون بالحد من قبول الجامعات وتوجيه الطلاب للمهن

طالب بعض أعضاء مجلس الشورى، بالحد من قبول خريجي الثانوية العامة في الجامعات وتوجيههم للكليات التقنية وتوظيفهم في مهن السباكة والنجارة والتكييف والحدادة والكهرباء.

وقال عضو المجلس الدكتور هاني خاشقجي، – وفقاً لـ”الحياة” – إن الهدف من تلك الخطوة هو توفير فرص عمل للشباب بالمملكة والتقليل من الاستعانة بالوافدين في تلك المهن. وأوضح أنه تقدم باقتراح بشأن هذا الأمر بالتفاعل مع تصريحات وزير العمل والتنمية الاجتماعية الأخيرة التي تطالب بتعديل نسب قبول الخريجين في الجامعات.

اليوم.. المملكة تعلن اليوم أولى ميزانيات «رؤية 2030»

قالت وزارة المالية، عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، إنها ستعلن عن الميزانية الجديدة للعام 1438/‏ 1439هـ (2017م)، اليوم الخميس.

وعقد مجلسُ الشؤون الاقتصادية والتنمية اجتماعاً، الاثنين الماضي، في قصر اليمامة بالرياض، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية؛ لمناقشة العرض المقدم من وزارة المالية حول مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1438 / 1439 هـ (2017) م.

«نبراس»: «الزناكس» يتحول لـ«مخدرات» إذا أُسيء استخدامه

صنّفت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ‘‘نبراس‘‘، عقار ‘‘الزناكس‘‘ ضمن المواد الخاضعة للرقابة وتؤدي إلى الإدمان إذا أسيء استخدامها.

الزناكس، هو مادة طبية تمتلك تأثيراً مهدئاً أو منوماً لعلاج الصرع والتشنجات العصبية، لكنه يسبب إدماناً نفسياً وجسدياً، لذلك لا يصرف إلا بوصفة طبية، ولا يُنصح باستخدامه لفترات طويلة، كما يُمنع استخدامه للأشخاص المصابين بهبوط في وظائف الجهاز التنفسي أو العصبي، لأنه يؤدي بمتعاطيها إلى النرفزة والعنف.

وشددت نبراس، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ‘‘تويتر‘‘، على أنها ستُطبق بحق مروجي هذه المادة ومتعاطيها، نظام مكافحة المخدرات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook