الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كاتب اقتصادي: إعادة هيكلة «الدعم» يضمن وصوله لمستحقيه (فيديو)

screenshot_5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - سامي الثبيتي:
أكد الكاتب الاقتصادي محمد العمران أن "دعم أسعار الوقود والطاقة في المملكة استفادت منه الطبقة الغنية التي تمتلك عددا أكبر من السيارات، حيث تستفيد أكثر من الدعم على حساب الطبقة الفقيرة".
ولفت أن "سمو ولي ولي العهد منذ عدة أيام التقى بعدد من المجموعات المختارة من رجال الدين والكتاب والمتخصصين في الجانب السياسي والاقتصادي والرياضي لاطلاعهم على برنامج التحول الوطني وبرنامج التوزان المالي الذي سيطبق قريبا، وكذلك أخذ آرائهم والإجابة على استفساراتهم وهي بادرة طيبة لقت صدى وارتياح كبير وبادرة ممتازة للتواصل بين المسؤول والمواطن".
وتابع العمران - في اتصال هاتفي مع برنامج أخباركم على قناة المجد -، أمس الأربعاء، أن برنامج التوزان المالي الذي سيطبق قريباً يشكل موازنات تقديريربة لبرنامج التحول الوطني حتى سنة 2020 وموازنة 20017 هي جزء منه لتحقيق الأهداف".
وأشار العمران إلى أن "هناك حزمة من القرارات التي تتماشى مع برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يقوده الأمير محمد بن سلمان حفظه الله لغربلة الاقتصاد وإصلاح الأخطاء المتراكمة من خلال برنامج التحول الوطني ورؤية 2030".
وعن حساب المواطن قال العمران إنه "أحد المبادرات التي تستهدف إعادة هيكلة برنامج دعم الوقود والطاقة على مراحل وتعيد التوازن للخلل الهيكلي الموجود لإعطاء الأفضلية للمواطن البسيط صاحب الدخل المتواضع".
يأتي ذلك قبل أقل من 24 ساعة من الوقت المتوقع لإعلان ميزانية المملكة 2017م حيث لا تكاد تتوقف آراء المحللين الاقتصاديين والمراقبين المتخصصين حول أبرز ما ستتمخض عنه، وذلك في ظل حديث لا يتوقف عن سلسلة الإصلاحات التقشفية التي بدأتها المملكة ضمن انتقال حيوي وتاريخي للرؤية الوطنية 2030، وأقرب برامجها (برنامج التحول الوطني 2020م).
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook