الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

يعزز المناعة ويقاوم السرطان.. 10 فوائد مذهلة لـ«شاي الأعشاب»

شاي الاعشاب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يكثر الحديث عن فوائد شاي الأعشاب الصحية، ودوره في علاج بعض الأمراض في الجسم وإنقاص الوزن، حيث يتكون من مجموعة متنوّعة كالبابونج، النعناع، والمعدنوس مضافاً إليها بعض النباتات الأخرى كالقرفة والزنجبيل والليمون.

اضافة اعلان

ويحضر شاي الأعشاب بنقع نوع واحد من الأعشاب بالماء المغلي، أو نقع مجموعة متنوعة من تلك الأعشاب مع بعضها البعض، فذوق الشخص هو الذي يحدد ذلك، وما يميّز تلك الأعشاب أنها تشترك في الكثير من القيم الغذائيّة أهمها مضادات الأكسدة والفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية، وذلك سبب قدرتها على محاربة الأمراض وإعطاء الجسم القوة والحيويّة.

ومن فوائد شاي الأعشاب ما يلي:

- تهدئة الأعصاب: فتناول كوب من شاي الأعشاب قبل النوم يُخلّص من الأرق والاكتئاب.

- الجهاز الهضميّ: حيث يخلص المعدة من عسر الهضم ومن الحالات المرضية كالإسهال أو الإمساك، وأيضاً يطرد الغازات ويريح البطن.

- مقاومة الأورام السرطانية: فجميع أنواع شاي الأعشاب تحتوي على مضادّات الأكسدة القادرة على تجديد الخلايا باستمرار ومنعها من الانقسامات غير الطبيعية.

- التخسيس: شاي الأعشاب الذي يحتوي على القرفة والزنجبيل، يحوي تركيبة كيميائيّة لاذعة تؤدّي إلى حرق الدهون من الجسم ومنع تراكمها.

-تسكين الآلام: كالصداع والأسنان، وآلام البطن، والمغص، وأيضاً تسكين آلام الدورة الشهريّة عند النساء.

-علاج أعراض البرد: كالرشح والإنفلونزا، والسعال، فكوب دافئ من شاي الأعشاب كفيل بمحاربة الفيروس المسبّب للمرض ومنع انتشاره.

-تقوية المناعة في الجسم وجعله ينتج مضادّات حيويّة بشكل أكبر لمحاربة الميكروبات والجراثيم.

- حماية الجسم من فقر الدم: حيث يحتوي شاي الأعشاب على نسبة عالية من الحديد.

- مقاومة الشيخوخة: بسبب احتواء شاي الأعشاب على مضادات الأكسدة، وتساعد على نضارة البشرة وإعطائها اللون الوردي، وتقوية الشعر ومنع تقصفه.

-معالجة حب الشباب: فكثير من أنواع شاي الأعشاب تحتوي على فيتامين A المعروف بقدرته على محاربة البثور، وحبّ الشباب، كالبابونج والنعناع.

طريقة التحضير: يتمّ اختيار العشبة المرغوبة أو مجموعة من الأعشاب ونقعها بالماء المغليّ لمدّة خمس دقائق، ومن ثمّ تصفية ماء النقع وسكبه بكوب، ويمكن إضافة السكر إليه حسب الرغبة، ومن ثم تناوله.

ولزيادة فائدة شاي الأعشاب يُضاف إليه القليل من عصير الليمون، خاصّة في فصل الشتاء.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook