السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بسبب التعدي على العمال.. اتجاه لتفعيل خدمة الدفع الذاتي بمحطات الوقود

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أوضحت بعض المصادر، عن توجه وزارة الشؤون البلدية والقروية، لتفعيل الخدمة الذاتية في محطات الوقود عبر شركات حديثة مصنفة بأعلى معايير السلامة والبيئة، وبمتابعة خاصة ممن الوزارة، وذلك بعد تكرار حوادث الاعتداء على العمال. 

اضافة اعلان

وقال مدير عام التخطيط العمراني المهندس مازن بخرجي، ‘‘إن الوزارة صنفت حوالي 13 شركة مشغلة لمحطات الوقود على مستوى المملكة، وأصبحت المنافسة محصورة في شركات مؤهلة ومتخصصة، ومن ضمن عناصر المنافسة بين تلك الشركات هي تطبيق الخدمة الذاتية للتعبئة عبر طرق دفع متقدمة والتشغيل الإلكتروني لمحطات الوقود‘‘ بحسب ‘‘الوطن‘‘.

وأوضح، أن هناك عدة معايير يجب توفرها للشركات المشغلة، أهمها توفر تقنيات تشغيلية متطورة ومعايير بيئية إضافة إلى معايير السلامة، مبيناً أن الوزارة بدأت في تطبيق تلك الآليات على محطات الطرق السريعة والإقليمية كمرحلة أولى ومن ثم الانتقال إلى المرحلة الثانية التي تشمل محطات الوقود داخل المدن.

من جهته، قال رئيس بلدية الخبر المهندس عصام الملا، ‘‘إن هناك لجنة خاصة تتابع عمليات تأهيل الشركات الخاصة العالمية المختصة بمحطات الوقود‘‘، مشيرا إلى أن هناك جزءا من خطط تلك الشركات لتفعيل الخدمة الذاتية في المحطات وتطبيقها بشكل رسمي عبر اللجنة الوزارية.

وتوقع الملا، أن يكون تطبيق الخدمة عبر مراحل وأجزاء حسب اشتراطات الوزارة على الشركات، مشيرا إلى بدء بعض الشركات في تفعيل تلك الخدمات بعدد من محطات الوقود.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook