الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بتوجيهات من ولي العهد.. إعادة تأهيل سجن بريمان في جدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

بعد صدور توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أكد مدير إدارة العلاقات والإعلام والمتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون، العميد الدكتور أيوب بن نحيت، أنه صدرت الأوامر بإعادة تأهيل سجن بريمان بجدة والإصلاحية تأهيلاً كاملاً، لتطوير ما يُسمى بـ‘‘ثقافة السجن‘‘.

اضافة اعلان

وأضاف: يأتي هذا التأهيل بعد الانتهاء من كافة التحسينات التي تم إجراؤها، والتي شملت: تحسين صالة الزوار للرجال والنساء، وتطوير الخدمات إلكترونياً، وتحسين البنية التحتية، وإيجاد صالات رياضية لممارسة الأنشطة الرياضية وغيرها، وتحسين المراكز الصحية الخاصة بالسجن لتتلاءم مع وضع السجين والمساعدة على تأهيله تأهيلاً صحياً وبدنياً.

رافق الإعلاميين الذين حضروا للاطلاع على بعض مشروعات المديرية العامة للسجون التطويرية الحديثة، مدير السجون بمنطقة مكة اللواء فايز الأحمري، ومدير سجون جدة العميد مانع العتيبي، ومدير سجن جدة العام بريمان العقيد سعد الأسمري، ومدير الإصلاحية المقدم فايز الأحمري، وعدد من المسؤولين في سجن بريمان وإصلاحية جدة.

وبين العميد بن نحيت: أن السجون تهدف في الأساس إلى تحقيق عناصر الردع الخاص والردع العام، مضيفاً أن النظريات الاجتماعية أكدت على أن للسجين مجتمعاً خاصاً، أدى إلى نشوء ما يُسمى بـ‘‘ثقافة السجن‘‘، وهي بمثابة السلوكيات المتكررة والدائمة المرتبطة بهذا المجتمع ونزلائه.

وأكد: أن برامج السجون والإصلاحية، التي ينخرط فيها النزلاء والنزيلات خلال فترة عقوبتهم، هدفت إلى المحافظة على ما لديهم من مواهب وقدرات وإمكانات بدنية وذهنية وتنميتها، وقبل ذلك تهيئة البيئة الفيزيقية للسجون، والتي تمثل بيئة السجن بما تشمله من مبنى، وحرارة، واتساع مكاني، وتوافر خدمات التعليم والتدريب، والتغذية والصحة، والتقنية وغيرها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook