الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احذر.. 5 أمور روتينية تسبب الأمراض

5687fc4ff3f63
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ذكر تقرير نشره موقع ‘‘تب هيرو‘‘ أن هناك أشياء يقوم بها البعض قد تكون سبباً في الإصابة بالكثير من الأمراض، ومن هذه الأمور التي يجب الانتباه لها لتجنب الإصابة بالأمراض المختلفة.

اضافة اعلان

1 – قلة شرب الماء:

يحتاج الجسم للماء بشكل منتظم دون نقص في ذلك، ولكن يجهل البعض ذلك ويشرب قدرا قليلا من الماء، وهذا ما قد يصيبه بجفاف الجلد، الدوخة، وآلام المفاصل، كما يمكن أن يتسبب ذلك في الإصابة بالعديد من الأمراض أو مشاكل في التبول.

2 – النوم قليلاً أو كثيراً:

يعتبر النوم لساعات أقل من الأمور المضرة للجسم، فقد يؤثر على وظائف الجسم، كذلك النوم لفترات طويلة يؤثر بشكل مباشر على الجسم والنشاط، حيث يصيب ذلك الشخص بالصداع والتعب، وقد يؤدي إلى إصابة الشخص بالاكتئاب، لذلك يُنصح باللجوء إلى الطبيب للحصول على استشارة جيدة لتنظيم عملية النوم.

3 – استخدام الهاتف قبل النوم:

حذر الموقع، من الجلوس على الهاتف الخاص قبل النوم، بسبب الضوء الذي يحتويه، مما يؤثر على عملية النوم والاسترخاء، فعليك قبل التوجه إلى النوم الابتعاد عن هاتفك المحمول، وإغلاق التليفزيون والكمبيوتر الخاص بك.

4 – تناول المشروبات الساخنة كثيراً:

إن كنت من محبي القهوة والمشروبات الساخنة صباح كل يوم، لابد من الانتباه إلى درجة حرارتها قبل تناولها، حيث وجدت جمعية السرطان الأمريكية، في تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية، أن هناك علاقة بين شرب المشروبات الساخنة جداً وبين خطر الإصابة بالسرطان.

5 – الأحذية غير المناسبة:

تتسبب بعض الأحذية في ضعف الدورة الدموية والتشنجات للقدم، في حالة عدم مناسبتها لمقاس الرجل، لذلك شدد الموقع على ضرورة ارتداء الأحذية المناسبة لقدمك.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook