الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة» تبدأ دراسة خصخصة الإمداد والتموين والصيدليات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد للإمداد والتشغيل، الدكتور عبدالله بن علي الأحمري، عن بدء دراسة خصخصة قطاع الإمداد والتموين والصيدليات، في إطار رؤية ومبادرات الوزارة لبرنامج التحول الوطني، مؤكدا أنه بإمكان الموظفين الاختيار بين العمل في الشركة أو التقاعد.

اضافة اعلان

وأكد الأحمري، أنه لا يوجد أي عجز في أدوية الأمراض المزمنة في صيدليات المستشفيات والمراكز الصحية، لكن قد يكون الخلل في عدم تواصل المستشفيات مع إدارة التموين بالمنطقة، مشيرا إلى أن الوزارة تؤمن كل الأدوية واللقاحات اللازمة بحسب ‘‘المدينة‘‘.

وأوضح، أن الوزارة بها 270 مستودعًا على مستوى المملكة، بها نظام قديم يحتاج إلى تطوير وتحديث، والحاجة ملحة لذلك مع تقدم التقنية والتكنولوجيا، مضيفا أن السوق يوجد به شركات قوية سندخل معها في النقل والتخزين، وستوفر على الوزارة مبالغ ضخمة وتطبيقها يحتاج إلى وقت.

وذكر، أن هناك اجتماعات بالشركات الكبيرة التي تعمل في هذا المجال، وفي الدراسة التي أعدتها الوزارة ستكون الخصخصة في النقل والتوريد والتخزين، وتأمين مباشر للمستشفيات على أن تكون المنافسة من 3 إلى 5 سنوات، وليس منافسات سنوية كما هي الآن.

وأشار إلى أن هناك دراسة لتخصيص الصيدليات في المستشفيات، مؤكدًا أن التأمين الطبي جزء من خطة الوزارة، للتحول الوطني التي سبق أن أعلن عنها وزير الصحة، مؤكدًا أن الوزارة الآن تدرس كل المبادرات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook