السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 طرق طبيعية لضمان الدفء خلال موجات البرد

Saudi men walk as their footprints are seen after a snowstorm in Alkan village, west of Saudi Arabia
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

عندما تنخفض درجات الحرارة في الشتاء، يبحث كل إنسان عن الطرق الممكنة من أجل الحصول على الدفء، والحفاظ على درجة حرارة الجسم من البرودة.

اضافة اعلان

ويؤكد خبراء الصحة أن أفضل وسيلة للدفء هي الاعتماد على قدرات الجسم الطبيعية نفسها لتحقيق هذه الغاية.

لذا إليكم 5 من أفضل الطرق الطبيعية لرفع حرارة الجسم كالتالي:

  1. الحركة

الحركة والرياضة من أفضل الطرق لرفع حرارة الجسم، وفق موقع "لايف سترونج"، فالحركة ترفع حرارة العضلات؛ ما ينعكس طبعاً على سائر الجسد.

  1. تجفيف الجسم

يجب تجفيف الجسم في أقرب فرصة. فالعرق يخرج بدرجة حرارة الجسم، لكن الرطوبة تجعله يبرد بسرعة؛ لذا اتركوا بجانبكم دائماً منشفة تجففون بها العرق قبل أن يبرد فوق جسمكم.

  1. الكثير من الماء

لا يقوم الماء فقط بتبريد الجسم في وقت الحر، بل إنه يساعد كذلك حين يكون الجسم بارداً جداً. فعند الشهيق تدخل إلى الجسم كمية هواء باردة تخفض حرارة الجسم. لكن الماء يحول دون ذلك؛ لذا احرصوا على شرب ما بين 7 و10 أوقيات من الماء كل 10 إلى 20 دقيقة خلال نشاط جسدي في الهواء الطلق.

  1. اكتساب الوزن

يُنصح النحيفون بالسعي لزيادة وزنهم إذا كانوا يمارسون أنشطة في الخارج. فوجود الدهون في الجسم مع ممارسات صحية يبقي الجسم معزولاً ومحمياً من البرد؛ بفضل الطبقات الإضافية من الدهون. لكن إذا كان الوزن طبيعياً أو زائداً فإضافة وزن آخر ليس صحياً.

  1. لا تقاوموا الارتجاف

من الأفضل ترك الجسم يرتعش وعدم كبح العملية. فالارتجاف عملية طبيعية لرفع حرارة الجسم من خلال الحركات العضلية. وهي الطريقة الأكثر أماناً التي يعتمدها الجسم لرفع حرارته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook