الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خطأ لُغوي لترامب على «تويتر» يثير سخرية الأمريكيين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

انهالت التعليقات الساخرة، على موقع ‘‘تويتر‘‘، بعد أن بث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تغريدة له -تضمنت خطأ لغوياً- أراد من خلالها رفضه وتنديده لمصادرة الصين مسبارا أمريكيا قبل أن يصحح الخطأ في وقت لاحق.

اضافة اعلان

وكتب ترامب في تغريدته: الصين تسرق مسبارا للبحرية الأمريكية في المياه الدولية، وتأخذه إلى الصين في تصرف ‘‘غير مرؤوس‘‘، بدلاً من قوله ‘‘غير مسبوق‘‘.

وعلى وجه السرعة، راجت عبارة ‘‘غير مرؤوس‘‘ على مواقع التواصل الاجتماعي ‘‘تويتر‘‘ في الولايات المتحدة، مع سيل من التعليقات الساخرة من أسلوب ترامب في الكتابة.

من جهتها، علّقت مؤلفة ‘‘هاري بوتر‘‘ البريطانية، جي كي رولنغ، على خطأ ترامب، اللغوي قائلة ‘‘فعال بطريقة غير مرؤوسة‘‘، بينما كتب آخر ‘‘عزيزي العالم، معظم الأمريكيين يرغبون حقا في أن يكونوا غير مرؤوسين‘‘.

وبعد أن صحح ترامب، تغريدته بعد نحو ساعة، انبرى أنصاره للدفاع عنه ضد منتقديه، داعين إلى الاهتمام بما أعلنته وزارة الدفاع الأمريكية، من أن سفينة صينية توقفت مساء الخميس، على بعد خمسمائة متر من سفينة أمريكية، وانتزعت مسبارا من اثنين لجمع المعلومات المتعلقة بحرارة المياه وملوحتها ونقائها، بحسب موقع ‘‘الجزيرة نت‘‘.

وفي تعليق له على الحدث، طلب البنتاجون من الصين إعادة المسبار فورا، بينما قالت الخارجية الصينية في ‘‘بيان‘‘ السبت، ‘‘إن بكين وواشنطن، تستخدمان القنوات العسكرية لإدارة هذه المسألة بالطريقة الملائمة‘‘.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook