السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح| إجراءات جديدة لضبط اختبارات المدارس العالمية.. وأمريكا تبيع ممتلكات سعوديين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

مكة.. المحكمة الجزائية تنظر 395 دعوى لملاحقة المتهمين في سقوط الرافعة

اضافة اعلان

أكدت مصادر مطلعة، أن دعاوى الحق الخاص في قضية سقوط رافعة الحرم المتوقع نظرها أمام الدائرة القضائية بالمحكمة الجزائية تصل إلى 395 دعوى لورثة متوفين ومصابين، في حين تلقت المحكمة عشر دعاوى حتى اليوم.

أخصائي يُحذّر مرضى الكُلى من «خلطة العسل» لعلاج الفشل

حذّر المدير العام للمركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور فيصل عبدالرحيم شاهين، أخصائي الباطنية؛ مرضى الفشل الكلوي من الانسياق وراء ادعاءات يروجها مغردون على شبكات التواصل الاجتماعي تفيد باكتشاف علاج نهائي للمرضى يتكون من “خلطة عسل وأعشاب طبيعية” لإنهاء معاناتهم خلال شهرين.

في واقعة غريبة.. جهات حكومية ترفض التعاملات الإلكترونية لمواطن بسبب تاريخ ميلاده

تسبب تاريخ ميلاد مواطن، في صعوبة تعامله مع بعض الدوائر الحكومية إلكترونياً، حيث إنه ولد في يوم 30 من جمادي الأولى 1385هـ، والشهر في التقويم السنوي لتلك الجهات 29 يوماً فقط.

وأوضح المواطن عادل القحطاني، أنه تفاجأ بطلب الموقع الإلكتروني لأمانة منطقة الرياض، بضرورة تغيير تاريخ ميلاده، كي يتمكن من التمتع بالخدمات الإلكترونية، وذلك عبر رسالة ظهرت له على موقع الأمانة.

«الصحة»: استخدام أدوية الأطفال دون وصفة طبية يرفع السكر

أكدت متحدث وزارة الصحة مشعل الربيعان أن استخدام أدوية الأطفال -لا سيما وصفة “بريدو”- دون التزام بالوصفة الطبية الصادرة من الأطباء يسبب مضاعفات منها ارتفاع سكر الدم ونقص المناعة.

السلطات الأمريكية تلاحق «السعوديين» المتهربين من الضرائب ببيع ممتلكاتهم

كشف مدير المكتب الأمريكي للاستشارات المالية والضريبية بجدة أحمد عجيبة، أن السلطات الأمريكية بالتعاون مع الإنتربول سيلاحقان طالبي التنازل عن الجنسية الأمريكية بمن فيهم “السعوديون” المتهربون من الضرائب ببيع أصول ممتلكاتهم من منازل وعقارات وأسهم.

«التعليم»: إجراءات جديدة لضبط اختبارات المدارس العالمية

أصدرت مكاتب التعليم الأهلي، التابعة لوزارة التعليم، 20 إجراء لضبط الاختبارات النهائية في المدارس العالمية المطبقة للمناهج ‘‘أمريكي – بريطاني – فرنسي‘‘، وذلك بعد رصد مكاتب التعليم الأهلي عدد من المخالفات خلال الزيارات الإشرافية للمدارس في الاختبارات النهائية الأعوام الماضية.

«الصحة»: مزايا متعددة تنتظر الأطباء بعد «خصخصة القطاع»

قالت مصادر طبية، ‘‘إن وزارة الصحة، تدرس عددًا من الخيارات لتحديد مصير منسوبيها في برنامج الخصخصة‘‘، مشيرة إلى أن الأطباء سيحصلون على أفضل المزايا التي تمنحها كبرى الشركات الطبية.

عقود «البند 105» تنقذ «التعليم» من تفاقم أزمة المتقاعدين

أنقذت عقود البند 105 وزارة التعليم من تفاقم أزمة المتقاعدين؛ حيث حدت من قبول التقاعد المبكر لأعداد كبيرة منهم؛ لأن خدمتهم على المستوى التعليمي لم تصل لـ20 عاما، كون نظام الخدمة المدنية، يستبعد احتساب سنوات العمل على عقود بند 105 ولا تحسب ضمن الخدمة للموظف.

الرياض.. معاقبة شاب بالسجن 4 أشهر و30 جلدة لـ«مخالفة الآداب الشرعية»

أصدرت المحكمة الجزائية في الرياض، حكما بسجن شاب- يبلغ من العمر 16 عاما، 4 أشهر و30 جلدة، لانتهاكه حرمة منزل ومخالفة الآداب الشرعية مع ابنة صاحب السكن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook