الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كاتب بريطاني: السعودية وتركيا لن يتخليا عن المعارضة السورية

js116259257_afp_mideast-syria-conflict-aleppo-evacuation-large_trans_nvbqzqnjv4bqisofhthfngylna-usinryd5vpqgtufn5cu_ffyhm9n4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

نشرت صحيفة "تليجراف" البريطانية مقالا للكاتب "كون كوغلين" تحدث فيه عن أن سقوط حلب ربما يكون البداية لمرحلة أكثر دموية في الصراع.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن الثوار إذا لم يتمكنوا من السيطرة على المدن والبلدات الرئيسية فسيعدلون تكتيكاتهم من أجل الانتقال إلى مرحلة حرب العصابات.

وأضاف أن الروس وحدهم يعرفون جيدا من خلال تجربتهم في أفغانستان خلال ثمانينيات القرن الماضي فعالية مثل هذه التكتيكات، خاصة أن القوة العسكرية للاتحاد السوفيتي تعرضت لهزيمة مخزية على يد المقاتلين الأفغان.

وتحدث عن أن نظام بشار الأسد يحتاج لفهم أن الوحشية التي تعامل بها مع المدنيين المحاصرين في القتال نجحت فقط في زيادة تمسكهم بقضية الثوار التي يقاتلون من أجلها.

وذكر أن دولا مثل تركيا والسعودية ستستمر في دعم المجموعات المسلحة السنية الإسلامية القادرة على الاستمرار في القتال ضد "لأسد" والإيرانيين.

وأضاف أن الولايات المتحدة والغرب خذلوا الثوار المعتدلين والعلمانيين بعدم تدخلهم ضد بشار الأسد عندما استخدم الأسلحة الكيميائية ضد شعبه مما سمح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالدخول في الصراع وتحويل كفة المعركة لصالح النظام السوري.

واعتبر أن سقوط حلب لن ينهي الصراع الوحشي في سوريا لكنه سيكون بداية لمرحلة جديدة وأكثر دموية في الصراع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook