الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«وول ستريت جورنال»: «ترامب» و«جاستا» يعطلان استثمار المملكة بأمريكا

bn-rg091_saudin_m_20161215153356
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، عن إعادة المملكة تقييم استراتيجيتها المالية المتعلِّقة بالاستثمار بأمريكا في ضوء تغير المشهد السياسي هناك، خاصة مع فوز "دونالد ترامب"، وإقرار قانون "جاستا" الذي تُركت عملية إعادة النظر فيه إلى الكونجرس الجديد، وإدارة "ترامب".

اضافة اعلان

وقال مصدر مطلع على صنع القرار في صندوق الاستثمارات العامة: إن الصندوق أوقف بشكل مؤقت الاستثمار في الولايات المتحدة حتى معرفة تداعيات "جاستا"، وتوجّه البيت الأبيض في عهد "ترامب".

وذكرت الصحيفة: أن احتمالية تحميل المملكة مسؤولية هجمات 11 سبتمبر جعلت المسؤولين في الرياض قلقين من القيام بمعاملات مالية كبيرة بأمريكا حتى لا تكون أصولهم عرضة للتقاضي.

ورأت الصحيفة: أن دعوة "ترامب" لزيادة الإنتاج النفطي الأمريكي للحد من الواردات تُمثل تحدياً للمملكة، في وقت تمتلك فيه شركات المملكة حِصصاً في مصافي النفط الأمريكية، وتحاول توسيع نشاطها ليمتد إلى البتروكيماويات.

وطالب مستشاري "ترامب" والرئيس التنفيذي لإحدى الشركات المنتجة للنفط هارولد، في وقت سابق، بعدم السماح للملكة في أن تملك مصانع للبتروكيماويات في واشنطن؛ بحجة أنه يصطدم بالمصالح الاستثمارية الأمريكية عبر استخدام تلك المصانع لنفط الرياض، بدلاً من شرائه من المنتجين الأمريكيين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook