الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نيويورك تايمز»:بوتين استخدم الدبلوماسية كخدعة لتمكين الأسد من تحقيق النصر

15thu2-1481757594540-blog427
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إنه لا يوجد شك في أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استخدم الدبلوماسية كخدعة لتمكين بشار الأسد من تحقيق النصر العسكري.

اضافة اعلان

وأشارت في افتتاحيتها إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عمل مع روسيا لإبعاد معظم أسلحة النظام السوري الكيميائية خارج سوريا، لكن محاولات أخرى للتعاون خاصة البحث عن اتفاق سياسي لإنهاء الحرب الأهلية، والتركيز بشكل موحد على قتال "داعش" فشلت جميعها.

وأضافت أن روسيا وتركيا أبرمتا اتفاقاً لوقف إطلاق النار الثلاثاء الماضي للسماح لآلاف المدنيين والمقاتلين بمغادرة حلب، لكن أمس الأربعاء استمر القصف من قبل القوات المؤيدة لبشار الأسد ضد من تبقى من أحياء في المدينة.

وتساءلت الصحيفة: متى سيتوقف ذلك؟ مشيرة إلى أن الإجابة لدى بشار الأسد، و"بوتين"، وإيران.

وأكدت الصحيفة على أن بشار ما كان له أن ينتصر دون دعم روسيا وإيران وحزب الله اللبناني، في وقت يشيد فيه الرئيس المنتخب دونالد ترامب بالرئيس الروسي بأنه قائد أفضل من "أوباما"، كما أنه يحيط نفسه بمساعدين متعاطفين مع الكرملين.

ووجهت الصحيفة النصيحة لـ"ترامب" بأنه حان الوقت للعمل على إقناع "بوتين" بإنهاء القتل في سوريا.

واعتبرت الصحيفة أن تصرفات "بوتين" الدموية كقصف الأحياء المدنية، وتدمير المستشفيات، ورفض السماح للمدنيين غير المقاتلين بالحصول على الطعام والوقود والإمدادات الطبية انتهاك للقانون الدولي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook