الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«النقل»: إنشاء معهد جديد لتوطين وظائف «قطار الحرمين»

dsc_8090
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

كشف رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح بن محمد الرميح, عن إنشاء معهد جديد لتوطين صناعة النقل في المشروعات المشغلة لقطار الحرمين السريع, بهدف التوسع في إيجاد فرص وظيفية واعدة للشباب السعودي.

اضافة اعلان

وقال الدكتور الرميح على هامش المؤتمر والمعرض التقني السعودي الثامن الذي تنظمه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بفندق الرياض إنتركونتننتال: إن صناعة السكك الحديدة ليست حديثة على المملكة، حيث يعد الاستثمار في القطاع ضخم جدًا وهناك حاجة لتوطين هذه الصناعة, متطلعاً أن يكون هذا المعهد نواة ليس فقط لمشروعات شركة ( سار ) ولكن لجميع مشروعات الخطوط الحديدية بالمملكة.

وأكد، أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أسهمت باتفاقية واضحة لإقامة المعهد السعودي للخطوط الحديدية "سرب", وقد تخرجت أول دفعة وتم توظيفهم في الشركة السعودية للخطوط الحديدة "سار"، وهناك دفعات في عدد من التخصصات المرتبطة بالقطاع سيتم تخريجهم قريبًا.

وعن رؤية 2030 في الخطوط الحديدية, أوضح رئيس هيئة النقل العام, أن هناك لجنة يرأسها معالي وزير النقل وعضوية جهات مختلفة لتحقيق هذه الرؤية, وهناك مجموعة من المبادرات لجهات مختلفة جميعها تهدف لتنظيم البنى التحتية وإجراءات التخليص الجمركي وإجراءات التجارة الحرة وجميعها تعمل متناغمة لتحقيق الرؤية لتكون المملكة مركز لوجستي عالمي, كما أن هناك بناء وتوسع ومشاريع قائمة ستستغل بشكل أكبر ومشاريع جديدة لابد من بنائها.

يذكر أن معهد "سرب ", أول المعاهد التدريبية لقطاع سكة الحديدية تم بشراكة إستراتيجية بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، مع الشركة السعودية للخطوط الحديدية لتأهيل سعوديين قادرين على العمل في القطاع بعدة تخصصات أبرزها: قيادة القطارات ، الاتصالات والتحكم، وصيانة القاطرات، وصيانة البنى التحتية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook