الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح| 6 وفيات وإصابات جراء احتراق شاحنة وقود.. وفقد الاتصال بـ54 معتقلاً من أبناء المملكة بالعراق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

«الصحة»: لا وجود لمسمى «المعالج النفسي بالاسترخاء» في التخصصات الطبية

اضافة اعلان

نفت إدارة التواصل والعلاقات في وزارة الصحة، وجود ما يسمى بالمعالج النفسي بالاسترخاء، مؤكدة “أن الاسترخاء يعد أحد أساليب العلاج النفسي السلوكي، ويقوم به الأخصائي النفسي المؤهل والمرخص له من الجهات المختصة، من خلال برامج علاجية غير دوائية، يتبع فيها إحدى نظريات العلاج النفسي مثل النظرية السلوكية، أو العلاج العقلاني، أو التحليل النفسي.

6 وفيات وإصابات جراء احتراق شاحنة وقود على طريق خريص بالرياض

توفي 4 أشخاص، وأصيب اثنان آخران، فجر اليوم؛ جراء اندلاع حريق هائل في ناقلة محملة بالوقود، إثر حادثة تصادم 3 شاحنات على طريق خريص بالرياض.

المصلح: الموقف الدولي من القصف الهمجي على حلب «الأكثر خذلانًا»

استنكر الشيخ الدكتور خالد المصلح، عضو الإفتاء بمنطقة القصيم، جرائم الطيران الروسي ونظام الأسد ضد المستضعفين في حلب السورية.

وأدان المصلح، في لقاء على قناة “الرسالة”، المجازر التي تأتي وسط مواقف دولية مشينة، أبرزها الخذلان العربي، حسب وصفه.

واعتبر، أن الجرائم المتكررة بحق حلب تقع بمشاركة إيرانية، ودعم روسي، ومباركة صهيونية، وتفهم غربي، وخذلان عربي.

مصادر: فقد الاتصال بـ54 معتقلاً من أبناء المملكة في العراق منذ 4 سنوات

قالت مصادر ‘‘إن عدد معتقلي المملكة في السجون العراقية بلغ 70 متعقلا، منهم 54 في سجن محافظة الناصرية جنوبي العراق، انقطع بهم الاتصال، منذ نحو أربع سنوات‘‘، واصفين ذلك السجن ‘‘بسيئ السمعة‘‘.

«الأحوال المدنية»: نمتلك أحدث الأجهزة لإصدار هوية مَن يتعذر قراءة بصماتهم

رفضت إدارة الأحوال المدنية في محافظة الأحساء، إصدار بطاقة الهوية الوطنية لأحد المواطنين، بسبب تعذر قراءة بصمته العشرية، وأحالته إلى مستشفى الملك، للكشف عليه وإصدار تقرير طبي يوضح إمكانية أخذ البصمة من عدمها، مؤكدة أن هناك إجراءات خاصة لمن يتعذر قراءة بصماتهم.

وكشف المتحدث الرسمي لوكالة الأحوال المدنية، محمد الجاسر، أن تعذر قراءة البصمات العشرية، بسبب الأمراض المزمنة الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو بتر الأصابع أو تشوهها، وأيضا كبر السن، يترتب عليها إجراءات خاصة لمحاولة لأخذ البصمة، أو الانتقال إلى الإجراءات الأخرى التي تكفل إصدار الهوية لمن يتعذر التقاط البصمة لهم.

وأشار إلى أن لكل نظام تطويراً وتحديثاً، والأحوال المدنية تمتلك أحدث الأجهزة لقراءة البصمات، ويتم تحديثها دورياً بما يتلاءم مع التقنيات الحديثة.

انقلاب حافلة معلمات أثناء ذهابهن إلى مدرستهن بـ«خيالة الطائف»

تداول مغردون، قبل قليل، صوراً تظهر حادثاً مرورياً وقع لحافلة معلمات بمركز شقصان على طريق “الطائف- الجنوب”.

وقال المغردون: إن الحادث وقع لحافلة المعلمات أثناء ذهابهن إلى مدرستهن المتوسطة في الخيالة.

«التدريب المهني» تنظم دورات مسائية للعاطلين والموظفين

كشفت مصادر مطلعة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عزم المؤسسة على افتتاح الدورات المسائية، في كافة التخصصات المهنية لكافة المواطنين.

حبس 5 متهمين احتياطيًا على ذمة قضية غسل المليار ريال في جدة

قالت مصادر عدلية: إن المحكمة الجزائية بجدة عقدت، أمس، جلسة قضائية للنظر في قضية غسل أموال “مليار ريال”، التي اتُّهم فيها رجلا أعمال سعوديان و14 وافداً، ضمن قضيتين منفصلتين.

وأمر ناظر القضية بحبس رجل الأعمال صاحب مؤسسة الذهب والمجوهرات، ووافدين “مصري و3 هنود” متورطين في القضية، بحسب “الوطن”، فيما أبانت المصادر أن الدائرة القضائية، شهدت شداً وجذباً في أقوال المتهمين الذين حضروا برفقة محامين.

«القيادات التربوية» تضع 26 عنصراً لتقييم المعلمين

في حضور بعض القيادات التربوية وعلى رأسهم مدير التعليم، بدأت إدارات التعليم، في حصر أسماء المعلمين الراغبين في حضور الدرس التطبيقي في التعلم النشط في مدارسهم.

وبحسب ‘‘مكة‘‘ ستقوم القيادات التربوية، بتقييم المعلمين في 26 عنصراً للتأكد من تحقق شروط التعليم، وأبرزها مراعاة التمايز بين الطلاب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook