الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جوجل» تُطلق نظام آندرويد الجديد الخاص بإنترنت الأشياء

android-nf-810x540
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

أطلقت شركة "جوجل" عملاق التقنية الأمريكية، أمس، برنامج "آندرويد ثينجز"، وهو نظام تشغيل جديد قالت إنه يستهدف تسهيل وتسريع بناء الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت، أو ما يُعرف بـ "إنترنت الأشياء".

اضافة اعلان

وذكرت الشركة، في منشور على مدونة مطوري آندرويد، أن نسخة المعاينة الموجهة للمطورين من نظام "آندرويد ثينجز" تعد طريقة شاملة لبناء منتجات متصلة بالإنترنت تتمتع بقوة آندرويد، الذي يعد أكثر أنظمة التشغيل دعماً في العالم.

يُشار إلى أن سوق "إنترنت الأشياء" يوصف بأنه "الثورة الصناعية المقبلة"، ويعود ذلك للكيفية التي ستغير فيها طريقة عيش الناس والعمل والترفيه والسفر، وكذلك كيفية تفاعل الحكومات والشركات مع العالم.

ويندرج تحت مفهوم "إنترنت الأشياء" السيارات الجديدة المتصلة بالإنترنت والمحملة سابقاً بالتطبيقات، المنازل المزودة بالأجهزة الذكية التي تمكن المستهلك من التحكم بدرجة الحرارة وتشغيل الموسيقى عبر بضع كلمات وأجهزة تعقب اللياقة البدنية الموجودة على المعصم.

وتوقعت شركة BI Intelligence"" أن يبلغ عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت نحو 34 ملياراً بحلول عام 2020 مقارنة بـ 10 مليارات خلال 2015، كما تتوقع أن يصل حجم الإنفاق على هذه التقنية خلال السنوات الخمس المقبلة إلى 6 تريليونات دولار أمريكي.

وأوضحت جوجل إن منصة "آندرويد ثينجز" تتيح للشركات والمطورين إنتاج الأجهزة والبرمجيات الخاصة بإنترنت الأشياء، وهي تمتاز بكونها مبنية على نظام آندرويد، وتتمتع بدرجة عالية من الأمان مع تحديثات مباشرة من الشركة.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook