الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«واشنطن بوست»: أمريكا تحافظ على مساعداتها العسكرية للمملكة

A Saudi soldier fires a mortar towards Houthi movement position, at the Saudi border with Yemen
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة ‘‘واشنطن بوست" الأمريكية: ‘‘إن الولايات المتحدة تحافظ على مساعداتها العسكرية للمملكة، مع إدخال تعديلات صغيرة‘‘.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ستحد من تبادل بعض المعلومات الاستخبارية مع المملكة؛ على إثر مراجعة قامت بها بشأن المساعدات العسكرية، إلا أن واشنطن ستوسع من دعمها للرياض في مجالات أخرى.

وأضاف أن أمريكا حريصة على ألا تقلص من الأشياء التي تخدم مصالحها في العملية التي تحاول من خلالها تقليص الأشياء التي لا تخدم مصالح واشنطن.

واعتبر المسؤول الأمريكي أن المراجعة الداخلية هدفها تقليص تبادل المعلومات الاستخبارية التي تعتقد واشنطن أنها قد تستخدم في وقوع ضربات جوية تحدث إشكالية في الحملة ضد الحوثيين.

وذكرت الصحيفة: أن المسؤولين الأمريكيين سيستمرون في الوقت نفسه، أو سيزيدون في تبادل المعلومات الاستخبارية المتعلقة بجوانب أخرى تشمل أهدافاً مثل "القاعدة" في شبه الجزيرة العربية، أو عندما ترى الولايات المتحدة مخاوف سعودية مشروعة بشأن العدوان الحوثي.

وأضافت: أن إدارة أوباما ستوسع من دعمها في مجالات أخرى في وقت يكافح فيه المسؤولون الأمريكيون؛ لتجنب مزيد من الضرر في العلاقات الثنائية جراء الاتفاق النووي مع إيران.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook