السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ساما» تلزم شركات التأمين باستخدام نموذج المطالبات الإلزامي للمركبات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أصدرت مؤسسة النقد العربي ‘‘ساما‘‘ تعميماً، يلزم شركات التأمين على المركبات بتسديد كافة المطالبات التأمينية الخاصة بالطرف الثالث الإلزامي للأفراد، من خلال إيداع مبالغ التعويضات في الحساب البنكي للمستفيد مباشرة، عن طريق رقم الحساب «الآيبان».

اضافة اعلان

وشمل التعميم إلزام شركات التأمين بتسوية المطالبات التأمينية لمركبات الطرف الثالث للأفراد التي لا تتجاوز قيمتها مبلغ الألفي ريال، في مدة لا تتجاوز خمسة أيام عمل من تاريخ تسلم المطالبة، بالإضافة إلى إلزامها شركات التأمين باستخدام النموذج الموحد لمطالبات التأمين الإلزامي للمركبات (الطرف الثالث) اعتباراً من مطلع العام المقبل ٢٠١٧، بحسب ‘‘الرياض‘‘.

من جانبه، أشاد عادل العيسى، المتحدث الإعلامي لشركات التأمين، بالتعاميم الأخيرة، معتبراً أنها تهدف إلى تنظيم السوق؛ للارتقاء بخدمات التأمين وفق أحدث الممارسات العالمية القائمة، وتحسين بيئة عمل شركات التأمين، بما يضمن حماية مصالح جميع الأطراف.

ولفت العيسى إلى أن تشديد ‘‘ساما‘‘ على كافة شركات التأمين، ضرورة الالتزام بهذه القرارات، وضرورة تعديل وإضافة الأنظمة المالية الآلية لكل شركة من شركات التأمين بما يتوافق مع التعليمات الواردة لهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook