مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 16 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:39 ص
الشروق
05:07 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أسرع الطُّرق الآمنة لمعالجة كحة الأطفال

أسرع الطُّرق الآمنة لمعالجة كحة الأطفال
0

تواصل ـ وكالات:

نبّه أستاذ طب الأطفال وحديثي الولادة بجامعة بنها المصرية الدكتور عادل رياض، إلى أنّ انتشار الكحة عند الأطفال خلال الشتاء تعتبر نتاجاً لمشكلة مرضية يتم تحديدها من قبل الطبيب.

وحدّد رياض أنواعاً من الكحة منها التي يوجد بها بلغم أو جافة؛ فتكون دليلاً على حساسية الصدر، وأخرى يكون بها بلغم، والتي من الممكن أن تكون دليلاً على التهاب الحنجرة، ووجود بحة في صوت الطفل، إضافةً إلى الكحة النحاسي التي تشبه صوت النحاس فهي دليل على التهاب القصبة الهوائية.

وقال الدكتور عادل رياض: إنّ الكحة التي تطول أكثر من أسبوعين قد تكون دليل على إصابة الطفل بحساسية في الصدر، والكحة أثناء الليل دليل على الحساسية، لأن مستوى الكورتيزون في الجسم يقل أثناء الليل ما يزيد أعراض الحساسية.

وقدّم رياض بعض الإسعافات الأولية للتعامل مع الطفل المصاب بالكحة، متمثلةً في إعطاء الطفل المٌصاب بكحة خفيفة مع رشح الكثير من السوائل، والمصاب بكحة خفيفة مع رشح يشرب السوائل.

وذكر الدكتور رياض أنه في حالة تعرض الطفل لحرارة دون وجود أي أعراض أخرى الأفضل أن يجلس في البيت لمدة يومين ثمّ بعدها يذهب للطبيب.

وحذّر من إعطاء الطفل مضاداً حيوياً لعلاج الحرارة، لأنهُ دليل على وجود ميكروب في الجسم، معتبراً إعطاء الأطفال مضادات حيوية كارثة، لافتاً إلى أنه ممنوع استخدام المضادات الحيوية مع الأطفال بواسطة الأم.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x