مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 17 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:04 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:18 م
العشاء
07:48 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

واشنطن بوست: سقوط حلب في يد قوات بشار لن ينهي الصراع (فيديو)

0

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية: إن سيطرة قوات النظام السوري بالكامل على حلب التي يتخذ ثوار سوريا من أحيائها الشرقية معقلاً لهم لن يُنهي الصراع المستمر منذ أكثر من 5 سنوات والذي دمر سوريا وحوّل الملايين من السكان إلى لاجئين في أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا.

وأشارت إلى أن سقوط حلب سيمثل انتكاسة كبيرة للفصائل الثورية ويتركهم وحلفاءهم الغربيين والعرب يكافحون لإبقاء التمرد ضد بشار الأسد حيا.

وتحدثت عن أن بعض سكان حلب توجهوا لمواقع التواصل الاجتماعي لتوديع متابعيهم ومن بينهم المصور “أمين الحلبي” الذي أشار إلى أنه ينتظر الموت أو الأسر على يد نظام الأسد، وطالب متابعيه بالدعاء له وتذكره دائما”.

ونقلت الصحيفة عن “رامي عبد الرحمن” مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان أن معركة حلب وصلت إلى نهايتها وأن انهيارها بالكامل لن يستغرق سوى وقت قصير.

وذكر أن قوى الثوار انسحبت من كل الأحياء على الجانب الشرقي من نهر حلب بعد خسارتها لمنطقة الشيخ سعيد المهمة.

وأضافت الصحيفة أنه وعلى الرغم من أن مسؤولي الثوار أبدوا استعدادهم للخروج من المدينة، إلا أن القوات المؤيدة لبشار الأسد مستمرة في تحركها دون توقف للقضاء على ما تبقى من معاقل للثوار فيها.

واعتبرت الصحيفة أن هزيمة الثوار في تلك المدينة الإستراتيجية التي كانوا يأملون في استخدامها كقاعدة لإسقاط نظام “الأسد” في دمشق، ستكون مدمرة للقتال الواسع ضد حكم “الأسد”.

وأشارت إلى أن الحكومة السورية ستحصل بذلك على دعم معنوي مهم بعد يوم من استعادة “داعش” سيطرته على تدمر، في دليل على النقص العددي الكبير في الجيش السوري.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x