«التجارة» تحذر من التعامل مع منشآت مخالفة تجمع الأموال بحجة حفر الآبار خارج المملكةشرطة الرياض تطيح بـ 24 باكستانياً استولوا على 35 مليون ريال بالاحتيال عبر «رسائل وهمية»احذر ..اكتشاف ثغرة أمنية بتطبيق «واتسآب» تعرض حسابك للاختراق«الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ».. قبس من تلاوة الشيخ بندر بليلة في صلاة التراويحهل شرب الماء قبل أذان الفجر يحمي الجسم من العطش؟.. طبيب يوضح (فيديو)«الصحة» توجه 4 نصائح بالغة الأهمية للأم المرضع في رمضانالشيخ السديس يطيب الكعبة المشرفة بأفخر أنواع العود (صور)خلال مداهمة مصنع للعرق المُسكر.. ضبط 17 حاوية و42 عبوة جاهزة للبيع بـ«جدة»فرع الأمر بالمعروف بالرياض يبدأ خطته الميدانية والتوعوية المتكاملة في رمضان (صور)شاهد..إدارة احترافية متقنة لتوزيع وجبات الافطار في المسجد النبويالتزاماً بالإجراءات الاحترازية.. شؤون الحرمين تخصص 18 مساراً للطواف حول الكعبةتعرف على خدمة «فُرجت».. نافذة سخاء في شهر العطاء
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:12 ص
الشروق
05:32 ص
الظهر
11:53 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:15 م
العشاء
07:45 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«التعليم» تعالج النقص بعد إحالة 19 ألف معلم للتقاعد المبكر

«التعليم» تعالج النقص بعد إحالة 19 ألف معلم للتقاعد المبكر
0

تواصل- الرياض:

قالت وزارة التعليم: ‘‘إنها اتخذت كافة الاحتياطات لمعالجة تأثير التقاعد على الاحتياج من المعلمين، بعد انتهاء فترة التقديم للتقاعد المبكر أمس، حيث بلغ عدد المتقدمين للتقاعد 18.881 معلماً منذ مطلع العام الحالي، بزيادة 86% عن العام الماضي الذي بلغ فيه عدد المعلمين المتقاعدين 10.169‘‘.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، أن الوزارة وضعت كافة الاحتياطات بالتنسيق مع المدارس والمكاتب وإدارات التعليم، كما تعمل على الانتهاء من طلبات التقاعد المعلقة لتنفيذها حين اكتمالها، مشيرا إلى انتهاء فترة التقديم للتقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات، بحسب ‘‘الاقتصادية‘‘.

يأتي ذلك في الوقت، الذي أوكلت الوزارة نحو 15 مهمة إلى المشرفين التربويين فقط، تتعلق بالقيادة المدرسية والتخطيط، وبناء القدرات المهنية للعاملين في المدرسة، إضافة إلى المشاركة الفاعلة في تنفيذ الاختبارات التحصيلية المخطط لها من قبل الوزارة لكل الطلاب، إلى جانب تشخيص أداء المعلمين والعمل على تطوير الممارسات التدريسية وتحسينها، وتمكين المعلمين في استراتيجيات التدريس الفعال.

وأكدت الوزارة، أنها تعمل على تخفيف الأعباء الإدارية على المشرفين، رغبة منها في تحديد مهام الجميع في آلية واضحة، دون التأثير على سير العمل، وأنه تم تحديد 25% فقط لاشتراك المشرفين في بعض اللجان الرئيسة.

وبحسب الدليل الإجرائي، فإن من مهام المشرف التربوي الحرص على التنوع بين الأساليب الإشرافية، والتأكيد على الزيارة الصفية لجميع المعلمين، والمتابعة الدقيقة للمعلمين الجدد، وذوي الأداء المنخفض، والمشاركة الفاعلة في تنفيذ الاختبارات التحصيلية، وإعداد خطته الإشرافية المنبثقة من القسم والمنسجمة مع أهداف الإشراف التربوي.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x