بالفيديو.. أمانة الرياض تشكر مقيماً وثق مخالفة صالون حلاقة للإجراءات الاحترازيةبعد الأمر الملكي.. «التأمينات» توضح آلية صرف الدعم لموظفي القطاع الخاص (فيديو)شاهد.. هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح على الأفلاجتداول الأسهم في عصر كورونا… ونصائح عند التداولمع تعليق الدراسة.. هل يحق لأولياء الأمور مطالبة المدارس الأهلية بخفض رسومها وحسم القسط الأخير؟بعد منع التجول ٢٤ ساعة.. من هم الأشخاص المتاح لهم أداء الصلاة بالحرم المكي؟ (فيديو)رسمياً.. «التعليم» تعلن موعد الاختبارات في الجامعات وآلية جديدة لتوزيع الدرجاتشرطة مكة توضح بالخريطة نطاق أمر منع التجول في «الطائف»«النيابة» تحقق مع مواطن تلفظ على رجال الأمن وعرض رشوة لإلغاء مخالفة منع التجولبعد توجيه خادم الحرمين.. قرار عاجل من «الجوازات» بشأن «هوية مقيم» للوافدين داخل وخارج المملكةدولة عظيمة ونظام صحي فعّال.. السفير الأمريكي بالرياض ينصح رعايا بلاده بالبقاء في المملكة (فيديو)توجيه عاجل من أمير الباحة بشأن مريض منوم منذ 10 أعوام يشتكي من تنمر التمريض (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 11 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:22 ص
الشروق
05:42 ص
الظهر
11:56 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:11 م
العشاء
07:41 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

اتفاقية بين «الصحة» و«جوسلين» الأمريكي لتطوير مراكز السكر بالمملكة

اتفاقية بين «الصحة» و«جوسلين» الأمريكي لتطوير مراكز السكر بالمملكة
0

تواصل – سعود الخالد:

وقَّعت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، اتفاقية مع مركز جوسلين للسكر بكلية الطب بجامعة هارفرد الأمريكية لتحسين أداء مراكز السكر بالمملكة، وفقاً للمعايير العالمية المعتمدة، ورفع كفاءة العاملين عبر التدريب المستمر.

وتشمل الاتفاقية التي تستمر عامين تنفيذ برنامج دبلوم لمثقفي ومثقفات السكر المتخصصين، وإعداد حقيبة تدريبية للعاملين في مجال السكري بجميع قطاعات الصحة، وتجهيز مدربين معتمدين بالمجال.

وقالت الصحة: إن مخرجات الاتفاقية تسهم في زيادة أعداد المتخصصين في علاج داء السكري بمستشفيات وزارة الصحة من الأطباء، والتمريض، وأخصائيي التغذية العلاجية.

وأضافت الصحة: أنَّ المخرجات تساعد على تقديم رعاية صحية مثلى للمصابين بداء السكري لتحسين النمط المعيشي، وتقليل المضاعفات بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030.

ويُعتبر مركز جوسلين للسكر من أكبر وأقدم مراكز السكر على مستوى العالم، ويرجع تاريخ تأسيسه إلى 1898م، حيث يهتم بتقديم الخدمات لمرضى السكر، والتدريب للعاملين في مجال علاج داء السكري، إضافةً للبحوث العلمية في نفس المجال.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x