مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 16 ربيع الآخر 1442 هجريا
الفجر
04:58 ص
الشروق
06:21 ص
الظهر
11:42 ص
العصر
02:44 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مجلس تصفية تركة «صالح الراجحي»: مهمتنا بيع الأصول في المزادات العلنية

مجلس تصفية تركة «صالح الراجحي»: مهمتنا بيع الأصول في المزادات العلنية
0

تواصل ـ خالد الغفيري:

عقد مجلس إدارة تصفية تركة الشيخ صالح الراجحي – رحمه الله- المكون من اندماج تكتلي الصالحية برئاسة الدكتور عبدالمحسن سعد الرويشد وتكتل الشيخ سعد بن غنيم، اجتماعه العاشر بمقر المجلس الجديد الواقع بمدينة الرياض على طريق الملك فهد بجوار برج المملكة.

وناقش الاجتماع عدد من الموضوعات الهامة على جدول أعماله برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالمحسن سعد الرويشد وحضور نائب الرئيس الشيخ سعد بن غنيم وأعضاء المجلس، واستمع إلى آخر ما تم من قبل اللجان الفرعية المكلفة بأعمال إنهاء إجراءات المزادات الأولى لعقارات الدفعة الأولى، التي يتوقع أن تبدأ أول شهر جمادى الأولى القادم.

وتمّت مقابلة عدد من ممثلي كبار الشركات المختصة بالتسويق والاستماع إلى العروض المالية التفصيلية تمهيدا لاختيار الشركة الجديرة بأعمال التسويق العقاري في المملكة ودول الخليج العربي.

وقال الدكتور الرويشد: إن عقارات وأراضي الشيخ صالح الراجحي – رحمه الله تعالى – من العروض المتميزة التي لا تتكرر في السوق العقارية بالمملكة لمواقعها التجارية والسكنية المتميزة، مستشهداً بكثرة الاستفسارات التي ترد إلى المجلس عن تفاصيل هذه العقارات، ومواعيد المزادات وإبداء رغبات جادة كثيرة لشراء هذه العقارات.

وتوقع الرويشد أن تحقق بإذن الله أرقاما مالية جيدة بمعزل عن مؤثرات السوق الحالية، داعياً  وسائل الإعلام إلى التحري والدقة والتواصل مع المجلس واللجنة الإعلامية وعدم اعتبار أي أخبار تنشر من أي مصدر آخر حتى تصبح الحقيقة واضحة أمام المستثمرين والمهتمين بالشأن العقاري.

وتمنى الرويشد أن يتم خلال الأسابيع القريبة القادمة الإعلان عن مواعيد المزادات الأولى – إن شاء الله تعالى -، مثمنا تعاون الدائرة القضائية المختصة المشكلة بأمر سام كريم ومحكمة التنفيذ وكتابة العدل ومجلس الحراسة على التركة ومجلس الرقابة على تنفيذ إجراءات التركة.

وأضاف: أن ذلك كان له الأثر في ضبط أمور التصفية من الناحيتين الشرعية والمالية وإعطاء المستثمر والمشتري ثقة تامة في العروض وما يقدم من معلومات موثقة ومؤكدة بشكل دقيق حتى تصدر دراسات الجدوى وقرارات الشراء والاستثمار على أساس متين من دقة الأرقام والمعلومات.

وعن أعمال مجلس التصفية أفاد الدكتور الرويشد أن مهمات مجلس التصفية هي بيع الأصول المملوكة للتركة في المزادات العلنية، وتحويل أسهم وحصص الراجحي غير المتداولة إلى الورثة، وأن عمل المجلس منحصر في هذين المحورين.

وكانت المحكمة العامة بالرياض أصدرت في ذي القعدة من العام الماضي حكماً بتصفية تركة رجل الأعمال الشيخ صالح الراجحي – رحمه الله- وتعيين مجلس يتولى ذلك.

img_0773img_0783

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x