الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

زعيم سني يطالب «روحاني» بحماية الحريات الدينية في إيران

1111111111-620x484
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
اضافة اعلان

تواصل- متابعات:

دعا الشيخ مولوي عبد الحميد إسماعيل زهي، زعيم أهل السنة في إيران، الرئيس الإيراني حسن روحاني، بحماية الحريات الدينية، واستغلال طاقات أهل السنة، وتوظيف المؤهلين في المناصب الرفيعة، ومتابعة قضية منع بناء مساجد لأهل السنة في العاصمة طهران، فضلاً عن مشكلات أهل السنة بصفة عامة ومن بينها حرمانهم من المناصب.

وأكد "زهي"، خلال لقاء بالرئيس الإيراني، حسن روحاني، "أن أهل السنة لديهم عدد من النواب في البرلمان، لكن لا يمكنهم المشاركة بالمناصب الإدارية العليا في البلاد، مثل مناصب الوزراء، والنواب، ومساعديهم".

وأضاف، "أن مشاركة أهل السنة في المناصب بالمناطق التي يقطنونها محدودة جداً، ولا يُستغل اكثرهم في مناطق أخرى، والإدارات التي يعمل بها 400 شخص يشكل أهل السنة منهم 10 إلى 15 شخصا فقط".

وكشف، "أن الحرية الدينية حق من حقوق المواطنة لأهل السنة، بنص الدستور، مضيفاً، للأسف يواجه أهل السنة مشكلات في طهران، وتتزايد عليهم الضغوط الدينية".

وتناول زعيم السنة، خلال اللقاء، مشكلة عدم توفير مساجد، متسائلا: لماذا لا يوجد مسجد لأهل السنة في مدينة يتواجد بها الكنائس والمعابد لسائر الأديان؟، مطالباً رئيس الجمهورية، بالتحقيق في هذه المشكلات، والتدخل في قضايا الحريات الدينية لأهل السنة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook