الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احترس.. 5 مشاكل في «التنفس» تُنذر بمشاكل صحية خطيرة

man-coughs-and-holds-chest
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حذَّر موقع "بولد سكاي" الهندي، من خمس مشاكل صحية قد تتواجد في التنفس ويتجاهلها البعض وتنذر بمشكلة خطيرة.

اضافة اعلان

وقال الموقع: إنّ أولى المشاكل هي الشعور بالتعب بسهولة، مما يعني أنّ جسمك يفتقر للعناصر المهمة والضرورية، وبالتالي تحتاج للحديد لتوصيل الأكسجين في الدم إلى جميع أنحاء الجسم.

ونبّه  الموقع إلى أنّ عدم وجود الحديد يمكن أن يؤدى إلى النفس القصير وألم فى الصدر والشعور بالتعب بسهولة،ولذلك من الضروري تناول الأطعمة الغنية بالحديد.

وثاني المشاكل تتمثّل في بطء أو ضعف التنفس، فإذا كنت تواجه الكثير من القلق، يمكن أن يسبب بطئاً في التنفس، وإذا استمرت المشكلة لفترة طويلة يمكن أن تؤدي إلى فرط التنفس، لذا يجب التعامل مع الإجهاد بطريقة سليمة عند التعرض لهذه الحالة.

وثالث المشاكل تتلخّص في ضيق التنفس المفاجئ، وبالتالي إذا واجهت ضيقاً في التنفس بشكل مفاجئ، فيمكن أن تكون دليلاً على بعض المشاكل الصحية سواء في القلب أو الشعب الهوائية، لأن ضيق التنفس يشير إلى ضخ الدم في القلب، مما يتطلب الأمر العناية الطبية.

وأما رابع مشاكل التنفس التي تُنذر بكارثة صحية تتجلى في صوت صفير في التنفس، ما يعني وجود ضيق في الأوردة، وقد يكون السبب الربو أو أي حساسية.

وآخر المشاكل تتمثّل في صعوبة التنفس، فإذا كنت تعاني من صعوبة في التنفس فيمكن أن يكون نتيجة لانسداد رئوي مزمن، والتدخين يكون السبب الرئيس لحدوث هذا الاضطراب، بجانب تلوث الهواء والمواد الكيميائية السامة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook