الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح| مدرسة بالقنفدة تحرم طفلاً مصاباً بالإيدز من الدراسة.. وكشف حقيقة بيع «لحوم الكلاب» بمطعم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

خبيرة تعليم: التفسير الخطأ لتعميم الوزير سبب إغلاق بعض «مراكز ‎الكبار»

اضافة اعلان

أرجعت إحدى مسؤولات تعليم الكبار، تأخر بدء العمل بالعام الدراسي الحالي في مراكز تعليم الكبار، وتسرب الطالبات، إلى التفسير الخاطئ لتعميم وزير التعليم، القاضي بعدم تكليف المعلمين إلا في حدود ما يتم تخصيصه لإدارات التعليم، وقيام بعض الإدارات بتطبيقه على العاملات بمراكز تعليم الكبار، مما تسبب في إغلاق بعض المراكز.

«الشورى» يقترح إنشاء صندوق حكومي لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين

كشفت مصادر بمجلس الشورى، عن مقترح لتعديل المادة الرابعة من النظام الصحي، ينص على توفير الدولة خدمات الرعاية الصحية للمواطنين، عبر برنامج تأمين صحي يقدمه صندوق حكومي، ينشأ لهذا الغرض ويتيح الاستفادة من الخدمات الصحية في القطاعين العام والخاص.

«التعليم» توقف مسابقات «مواقع التواصل» لانحرافها عن أهدافها

قررت وزارة التعليم، منع المدارس من إقامة المسابقات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة ‘‘تويتر‘‘ و‘‘انستجرام‘‘ لما لها من تأثير سلبي على جودة التعليم لدى الطلاب.

عملية جراحية معقدة لنجل الأمير خالد بن طلال بسبب النزيف المستمر

أكد الأمير خالد بن طلال، عبر حسابه على ‘‘تويتر‘‘ أن الأطباء قرروا إجراء عملية جراحية لنجله الأمير الوليد، بسبب تكرار النزيف من وقت لآخر برأسه، وعدم توقفه على مدار عام كامل، رغم استخدام جميع الوسائل الممكنة لتوقيفه.

التعليم: الخطأ في تحديث بيانات المعلمين يحرمهم من النقل الخارجي

في الوقت الذي ينتظر فيه المعلمون تفاصيل حركة النقل الخارجي المقبلة، شددت إدارات التعليم على تلافي الأخطاء في خانة تحديث بيانات المتقدمين، لتجنب حرمانهم من النقل.

الزعاق: تدفئة مداخل البرد للأطفال تحميهم من الأمراض

نصح المختص في الطقس، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد الزعاق، أولياء الأمور بتغطية مداخل البرد لدى أطفالهم وهي: الأذن، والفم، والصدر، والقدمان، وذلك لحمايتهم من أمراض البرد خاصة مع دخول “نوء المربعانية”.

«جزائية جدة» تنظر قضية شاب استخدم «سناب شات» لبيع المخدرات

تنظر المحكمة الجزائية في محافظة جدة، قضية شاب عشريني، اُتهم بترويج المخدرات والمجاهرة بالمعصية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي ‘‘سناب شات‘‘ من خلال تسجيل المقاطع الترويجية لجذب الزبائن لبضاعته.

بلدية المخواة تكشف حقيقة تقديم «لحوم الكلاب» للزبائن بمطعم للمندي

حَظي مقطع فيديو، تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بردود فعل عديدة، زعم مروّجه أن أحد مطاعم الحنيذ والمندي بمحافظة المخواة يقدّم لحوم الكلاب لزبائنه، لكن البلدية أكدت أن المقطع لا يمت إلى الحقيقة بصلة، وأن من قام بالتصوير كان هدفه الكيد والانتقام من صاحب المطعم.

مدرسة بالقنفدة تحرم طفلاً مصاباً بالإيدز من الدراسة.. و«التعليم»: الإجراء مخالف

قالت والدة أحد الأطفال، بالمدرسة السعودية الأولى الرائدة بالقنفذة، ‘‘إن الإدارة، حرمت ابنها من حقه في التعليم، بسبب إصابته بفيروس نقص المناعة المكتسبة الإيدز‘‘، على الرغم أن المتحدث باسم وزارة التعليم، وصف ما قامت به إدارة المدرسة بأنه إجراء خاطئ‘‘.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook