الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبيرة تعليم: التفسير الخطأ لتعميم الوزير سبب إغلاق بعض «مراكز ‎الكبار»

%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%a8%d8%a7%d8%b1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أرجعت إحدى مسؤولات تعليم الكبار، تأخر بدء العمل بالعام الدراسي الحالي في مراكز تعليم الكبار، وتسرب الطالبات، إلى التفسير الخاطئ لتعميم وزير التعليم، القاضي بعدم تكليف المعلمين إلا في حدود ما يتم تخصيصه لإدارات التعليم، وقيام بعض الإدارات بتطبيقه على العاملات بمراكز تعليم الكبار، مما تسبب في إغلاق بعض المراكز.

اضافة اعلان

وبحسب ‘‘الوطن‘‘، ناشدت المسؤولة -التي فضلت عدم ذكر اسمها- الوزير باستثناء مراكز تعليم الكبار لضمان سير العمل فيها، ووضعت حلين لعودة سير العمل في هذه المراكز الأول: إصدار تعميم لإدارات التعليم باستثناء العاملين والعاملات بمراكز تعليم الكبار، من الفقرة رقم 1 من التعميم بخصوص تكليف المعلمين خارج الدوام الرسمي، لضمان سير العمل على الوجه المطلوب.

والثاني: تحويل الفائض من المساعدات والإداريات بمدارس التعليم العام، للعمل معلمات في مراكز تعليم الكبار، خاصة ممن سبق لهن العمل كمعلمات فترة مسائية، لخبرتهن في تدريس فئة الأميات على أن يتم تفريغهن تفريغا كليا للعمل المسائي، مشيرة إلى أن بعض الإدارات فسرت الفقرة 1 المشار إليها على أنها تطبق على الجميع دون استثناء، بصرف النظر عن أن التكليف للتدريس أو المهام الإدارية الأخرى، وتسببت في تأخير عمل المراكز.

وأوضحت، أن مراكز تعليم الكبار حالياً يتم سد حاجتها من معلمات التعليم العام، عن طريق التكليف بالعمل خارج الدوام الرسمي بنظام المكافآت بواقع 75 ريالا عن كل حصة تعليمية.

وذكرت في خطابها، أنه حرصا على ضمان انتظام الدراسة بمراكز تعليم الكبار ومنع تسرب الطالبات وإغلاق المراكز، يمكن الموافقة على أحد الخيارين المطروحين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook