السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منذ 12 يوماً.. «فيروس» يعطل النظام الآلي لأجهزة «أمانة جدة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

كشفت مصادر مطلعة في أمانة جدة، اليوم الأحد، أن فيروساً أصاب النظام الآلي لأجهزة الأمانة، وجعلها خارجة عن العمل في المعاملات الرسمية كافة داخل الأمانة وخارجها منذ 12 يوماً.

اضافة اعلان

وقالت: "إن ما أصاب الأجهزة مشابه لما يحدثه فيروس "شمعون" الخطير؛ إذ تعرضت أنظمة الأمانة منذ يوم الثلاثاء 29 من الشهر الماضي للعطل، ولم تستقبل مع كافة البلديات الفرعية أي مراجعين".

ولفتت المصادر إلى أن الأمانة عللت الخلل في أنظمتها بعطل في نظام الحاسب الآلي، قبل أن يستمر هذا العطل طوال الأيام التسعة الماضية، قبل أن ينجح الجهاز الفني التقني الخميس الماضي في استعادة البوابة الإلكترونية لخارج الأمانة بالشكل الخارجي دون استطاعة الدخول إلى إيميلات الموظفين الذين يتجاوز عددهم 2000 موظف وموظفة، إضافة إلى تعطل نظام المعاملات الرسمية عن طريق الإنترنت والاستفسار عن المعاملات أو متابعة أي معاملات إدارية لدى فروع الأمانة وبلدياتها.

وأضافت المصادر: لا تزال الأنظمة الإلكترونية داخل أمانة جدة لا تعمل رغم استعادة النظام الذي أجل تشغيله؛ بهدف رفع الحماية للأجهزة من الفيروسات، وتغيير "الهاردسك" لكافة أجهزة الحاسب الآلي لجميع الموظفين في الأمانة والبلديات الفرعية منذ يوم الخميس الماضي، وفقاً لـ"عكاظ".

وحذرت أمانة محافظة جدة كافة منسوبيها من رسائل "التصيد الإلكتروني" التي تتحايل على موظفي الأمانة بإيهامهم بالحصول على فرص وظيفية خارجية يتراوح راتبها بين 50 إلى 90 ألف دولار شهرياً، مع امتيازات أخرى تُغري المتلقي بفتح الرابط المدرج أسفل الرسالة الاحتيالية، وحال فتحها ينتشر الفيروس في النظام المعلوماتي الداخلي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook