«أَلا إِنَّ أَولِياءَ اللَّهِ لا خَوفٌ عَلَيهِم وَلا هُم يَحزَنونَ».. تلاوة تهز القلوب من الحرم المكيالشيخ الخثلان يوضح حكم تلقين الميت بعد دفنه (فيديو)الرشيد: تحديث جديد لنظام آيفون.. ويُنصح بإجراء مهم قبل التحديثشاهد.. لص حاول سرقة كابل كهربائي فأشعل حريقاً ضخماً في الخرجكاتب: تلك هي الصورة المثالية للحوار داخل الأسرة.. حاجة إنسانية ضروريةتوجيه من «الصحة» للحاصلين على لقاح كورونا خارج المملكةموافقة خادم الحرمين على 6 مبادرات تحفيزية للمنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرةتباين ردود الأفعال.. تصرف غريب من مسن في حديقة عامة قبل انصرافه (فيديو)توقعات طقس الغد.. رياح سطحية وتراجع درجات الحرارة بعدة مناطقشاهد.. سيارة مسرعة تقتحم صيدلية وتدمر محتوياتها بالرياض4 وصايا ذهبية تحقق الاستقرار في الحياة الزوجيةمؤسسة «عبد العزيز بن طلال و سرى بنت سعود» للتنمية الإنسانية «أحياها» وجمعية «المصدرين الصناعيين» تطلقان مبادرة قائدات التصدير
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 25 رجب 1442 هجريا
الفجر
04:50 ص
الشروق
06:08 ص
الظهر
12:04 م
العصر
03:27 م
المغرب
05:59 م
العشاء
07:29 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أوقاف «الراجحي» تنفذ برنامج كفالة رواتب المعلمين والمعلمات بجمعيات تحفيظ القرآن

أوقاف «الراجحي» تنفذ برنامج كفالة رواتب المعلمين والمعلمات بجمعيات تحفيظ القرآن
0

تواصل – الرياض:

أطلقت إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي (برنامج إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي لكفالة المعلمين والمعلمات في الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم) في مختلف مناطق المملكة، والمتمثل بكفالة رواتب المعلمين والمعلمات في الجمعيات طوال العام الدراسي 1437/1438هـ.

صرّح بذلك عبدالسلام بن صالح الراجحي الأمين العام لإدارة الأوقاف، مؤكداً أن إدارة الأوقاف تقوم بذلك امتثالاً لقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: (خيركم من تعلّم القرآن وعلّمه)، وتشجيعا لأفراد المجتمع على حفظ كتاب الله الكريم وتعلمه وفهمه، ودعم هذه الجمعيات الخيرية المباركة في المملكة العربية السعودية للقيام بأداء مهامهم كمحاضن تربوية مهمة للنشء.

وأوضح الراجحي أن إدارة الأوقاف تتكفل شهرياً بصرف رواتب المعلمين والمعلمات، ولمدة عام دراسي كامل, بناء على ترشيح الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم للمعلمين والمعلمات بحسب نسبة أعدادهم في كل جمعية وذلك على مستوى مدن المملكة.

وأبان الراجحي أنه سيستفيد من هذا البرنامج خلال العام الحالي (673) معلماً ومعلمة تتكفل إدارة الأوقاف برواتبهم لسنة دراسية كاملة في (74) جمعية خيرية لتحفيظ القرآن الكريم في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة لدعم حلقات تحفيظ القرآن الكريم بجامع الراجحي بحي الملك فهد بالرياض، وسداد إيجار الدار النسائية لتحفيظ القرآن الكريم، وكذلك دعم رواتب معلمي ومشرفي حلقات تحفيظ القرآن الكريم بمساجد إدارة الأوقاف، وذلك بتكلفة إجمالية تزيد عن (4) ملايين ريـال.

واختتم الراجحي تصريحه بحمد الله وشكره أن يسر لإدارة الأوقاف ما يعينها على تقديم خدماتها الخيرية التعليمية والدعوية والاجتماعية في بلادنا المباركة في ظل ما نعيشه من أمن ورخاء بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد حفظهم لله, وقدم شكره وتقديره لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمملكة الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ على ومتابعته الدؤوبة لأعمال الجمعيات ومنجزاتها، وسأل العلي القدير أن يجعل هذه الأعمال التي تقوم بها إدارة الأوقاف في ميزان حسنات الموقف الوالد الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله والعاملين في إدارة الأوقاف.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x