الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خريطة تفاعلية لأفضل ما تتميز به دول العالم

screenshot_5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

استطاع صحفي البيانات ومصمم المعلومات ديفد مكاندليس تصميم خريطة للعالم، أطلق عليها اسم "الأوائل في العالم" (International Number Ones)، وبيّن فيها أن كل دولة في العالم يبدو أنها الأفضل في شيء ما يميزها عن غيرها من الدول.

اضافة اعلان

ومن الدول البارزة في هذه الخريطة باراغواي التي عدّها الأفضل من ناحية "الإيجابية"، والمغرب كأفضل مكان يُرتحل إليه بحثا عن "زيت الأرغان" أو الذهب السائل، وهو زيت يستخرج من لوز شجر الأرغان، ويتواجد بسهل سوس المغربي، ويستخدم في المطبخ التقليدي، وله خواصه التجميلية والعلاجية.

وبحسب البيانات أيضا، فإن نيجيريا لديها أفضل لاعبي السكرابل في العالم، وتأتي إيطاليا في مقدمة الدول في إنتاج ثمرة الكيوي، بينما أفضل سكر في البرازيل، وبنما تتوج كأفضل دولة في التقاعد.

وعلى صعيد بعض الظواهر السلبية، جاءت الولايات المتحدة الأولى في الرسائل الإلكترونية غير المرغوبة، وأستراليا في مجال اختراق البيانات وهندوراس في جرائم القتل، وبريطانيا في عدد المليارديرات، والسلفادور بها أقل عدد من الشرطة، والعراق بها أعلى ثروة نفطية، وكولومبيا الأعلى في السعادة، في حين تتفوق إندونيسيا في نوعية جوز الهند، واليونان في حب أهلها لجبنة الفيتا واللحوم.

وبالنسبة للجهود البيئية تأتي الدانمارك في مقدمة الدول المستخدمة لقوة الريح، في حين تستحق الأردن الاعتراف بأن بها أكبر عدد للاجئين، أما سنغافورة فبها أكثر الشعوب صحة في العالم، وأفضل المأكولات الراقية من نصيب المطبخ الياباني.

وأشار مكاندليس إلى أن إعداد الخريطة استغرق ثلاثة أسابيع بعد بحث في المقالات الإخبارية ومراجعة بنوك البيانات الضخمة كالأمم المتحدة والبنك الدولي ومرجع للمخابرات المركزية الأميركية وبحوث محددة في موقع غوغل، وأضاف أنه عندما كانت هناك خيارات متعددة لبعض الدول اختار الأكثر إثارة أو تسلية فيها وأبقى البدائل في سجل البيانات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook