السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة» تصف الاعتداء على منسوبيها بالجريمة وتضع 5 إجراءات لحمايتهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

توصل - الرياض:

نتيجة لتكرار حوادث العنف ضد الكوادر الطبية، وموظفي القطاع الصحي وخاصة قطاع الممرضات، أعلنت وزارة الصحة، عن 5 إجراءات لحفظ حقوق منسوبيها من الاعتداء، تشمل تسجيل محضر بواقعة الاعتداء، ورفع الأمر إلى مدير القطاع، كما أعطت المنشأة الصحية الحق في مخاطبة الجهات الأمنية رسمياً، وعدم اجبار المعتدى عليه بالتنازل عن حقه الخاص، مؤكدة أن الإجراءات، تنطبق على كل العمالة في أي منشأة.

اضافة اعلان

وأوضح مصدر في وزارة الصحة، أنه عند تسجيل حالة اعتداء ضد أي من الكادر الطبي، أو الممرضين، أو العاملين، من أي فئة بالمستشفى، فإنه يُعد محضرا بذلك، ومن ثم يرفع إلى مدير فرع الصحة في أي منطقة، مؤكدا أنه يحق للمنشأة الصحية، مخاطبة الجهات الأمنية رسميا، وذلك للتحفظ على المعتدي وفتح التحقيق، بحسب "الوطن".

وذكر المصدر، أنه صدر أخيرا تعميم من الوزارة، اعتبرت فيه الاعتداء على أي من منسوبيها بمثابة الجريمة الكبرى، وطالبت الجهات المختصة بالتعامل مع مثل هذه الحوادث على هذا الأساس.

وتابع، أن كل هذه الإجراءات تصب في الحرص على حقوق مقدمي الخدمة الصحية، وانتهاج الطرق المشروعة بالنسبة للمرضى، أو مرافقيهم بالتقدم بشكوى في حال تعرضهم، لأي تقصير أو اعتداء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook