الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ميليشيا الحوثي تقتحم عشرات المساجد باليمن وتعتقل خطباء ومصلين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

اقتحمت ميليشيا الحوثي عشرات المساجد في عدد من المحافظات اليمنية، وفرضت خطباء تابعين لها، كما شنت حملة اعتقالات واختطافات للخطباء والأئمة الأصليين في تلك الجوامع.

اضافة اعلان

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التابعة للشرعية، عن شهود عيان قولهم: إن المصلين بمسجدي الأخضر وسط مدينة ذمار، وعبية بخط رداع، غادروا المسجدين بعد صعود الخطباء الحوثيين على منابرها، معلنين رفضهم التام لتلك الانتهاكات التي يقترفها الحوثيون بحق مساجد المدينة، من خلال توظيفها لنشر الطائفية والعنصرية والسب والشتم واللعن لرموز الإسلام والسلف الصالح.

وفي محافظة البيضاء، أقدمت ميليشيات الحوثي على اقتحام مسجد التوحيد في مدينة البيضاء، وفرض خطيب تابع للميليشيات، ومحاولة اختطاف خطيب وإمام المسجد.

يذكر أن ميليشيات الحوثي كانت قد أقدمت، قبل أيام، على كتابة ورسم شعاراتها على جدران مسجد التوحيد، وتهديد حارس المسجد بمسح المسجد وتسويته بالأرض في حال تمت إزالة تلك الشعارات.

وفي صنعاء، أكد شهود عيان أن ميليشيات الحوثي قامت، ظهر أمس الجمعة، باختطاف ثلاثة مصلين أثناء خروجهم من صلاة الجمعة بمسجد القادسية غرب العاصمة.

وبالتزامن أصدر المركز الإعلامي لإقليم تهامة، تقريراً حول الانتهاكات التي ارتكبتها الميليشيات في محافظة ريمة جنوب غرب صنعاء.

وأشار التقرير إلى أن الميليشيات قامت، خلال الفترة الماضية، بفرض خطباء بالقوة على 35 مسجداً بالمحافظة.

ونوه التقرير إلى أن الميليشيات قامت بإغلاق 20 مدرسة وحلقة لتحفيظ القرآن الكريم في عدد من مديريات ريمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook