الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: استعانة «ترامب» بضباط متقاعدين يزيد النفوذ العسكري بالسلطة

bn-rd137_trumpg_m_20161207191322
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة ‘‘وول ستريت جورنال‘‘ الأمريكية: ‘‘إن الرئيس المنتخب دونالد ترامب، اختار ثالث ضابط عسكري متقاعد أمس الأربعاء، لمساعدته في إدارة الولايات المتحدة، عندما يتولى مهام منصبه في يناير المقبل، مؤكدة أن اختيار هؤلاء يزيد من النفوذ العسكري في السلطة التنفيذية.

اضافة اعلان

ونقلت الصحيفة عن مصادر، أن اختيار ترامب، وقع على الجنرال المتقاعد جون كيلي، لقيادة وزارة الأمن الداخلي، وذلك بعد اختياره للجنرال المتقاعد جيمس ماتيس لوزارة الدفاع، والجنرال المتقاعد مايك فلاين، مستشارا للأمن القومي.

وكشفت الصحيفة، أن ترامب، يدرس كذلك تعيين ضباط متقاعدين، وهما الجنرال المتقاعد ديفيد بيتريوس، أو الأدميرال المتقاعد جيمس ستافريديس، وزارة الخارجية، والأدميرال مايكل روجرز لإدارة الاستخبارات الوطنية.

وذكرت الصحيفة، أن ترامب، يحاول الاستفادة من الخبرة العالمية التي يتمتع بها العسكريون الأمريكيون، لكنه في نفس الوقت أثار المخاوف، لأن اعتماده على ضباط متقاعدين لقيادة وكالات أمنية، يعني تجاهل مبدأ دستوري مهم يتمثل في الإشراف المدني على الحكومة.

ونقلت الصحيفة، عن توماس ألان شوارتز، أستاذ التاريخ بجامعة ‘‘فاندربيلت‘‘ أنه لا يتذكر أبدا قيام إدارة أمريكية سابقة، باختيار هذا العدد الكبير من الضباط في مناصب رفيعة، وعبر عن اعتقاده بأن هذا التحرك غير مسبوق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook