الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: وجبات المطاعم تُسبِّب السمنة للأطفال

33456
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حذَّرت دراسة حديثة أجرتها منظمة راند الأمريكية غير الربحية، من تناول الأطفال لوجباتهم بالمطاعم، باعتبار أنَّ أغلبها يحوي سعرات حرارية تتجاوز الحد المسموح به يومياً، وغنية بالدهون والسكريات أكثر بكثير من الموصى به من قِبل الأطباء.

اضافة اعلان

ونبَّهت الدراسة إلى أنَّ وجبات المطاعم تؤدي لتفشي مرض السمنة بين الأطفال في مراحل متقدمة من أعمارهم؛ مما يترتب عليه الإصابة بأمراض أخرى تتعلَّق بزيادة الوزن.

وقالت الدراسة: إن ساندويتش الهامبرجر للأطفال في ماكدونالدز مثلاً يحوي 465 سعرة حرارية، فيما يوصى بعدم تجاوز ساندويتش الهامبرغر 300 سعر حراري.

وأضافت: أنه يجب أن تكون السعرات الحرارية في البطاطا المقلية أقل من 100 سعرة حرارية، فيما يجب ألا تتجاوز السلطة أو الحلوى 150 سعرة حرارية.

وذكر الباحثون أن الأطفال يأخذون نحو 147% سعرات حرارية إضافية فقط في الوجبة الواحدة؛ أي أكثر بكثير من المعدل الموصى به من قبل خبراء الصحة، مشيرين إلى أنهم يكافحون من أجل السيطرة على سمنة الأطفال بأمريكا.

وأوضح المشرف على الدراسة ديبورا كوهين لصحيفة "دايلي ميل"، قائلاً: إنَّ المطاعم تُسمم أطفالنا وشعبنا.. فأي شيء يُفضي للإصابة بأمراض خطيرة من ضمنها السمنة، ماذا يمكن أن نسميه سوى أنه سم؟!".

وكشف المسح الذي أجرته الدراسة أنه لا يوجد مطعم من المطاعم الـ 9 التي تضمنتها الدراسة يقدم وجبة هامبرغر للأطفال بالحد المسموح به، مؤكدةً أنَّ جميعها يتجاوز الـ 300 سعرة الموصى بها.

ولفتت الدراسة إلى أن 1 من كل 3 أطفال، و41% من المراهقين يأكلون في مطاعم الوجبات السريعة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook