الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

معهد الإدارة يعفي أبناء الشهداء من شروط القبول في برامجه الإعدادية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الرياض:

أصدر المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتور مشبب القحطاني، قراراً بإعفاء أبناء شهداء الواجب من شروط القبول في برامج المعهد الإعدادية، ومن الرسوم الدراسية لبرنامج اللغة الإنجليزية المقدمة عبر مركز الأعمال.

اضافة اعلان

وأعلن القحطاني، إعفاء أبناء شهداء الواجب من شرط السن، والفترة الزمنية بعد التخرج، مع إعطائهم أولوية اختيار البرنامج والمفاضلة من بين جميع المرشحين.

وأكد القحطاني، أن القرار يأتي اتساقاً مع ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- من اهتمام ورعاية بأسر وأبناء شهداء الواجب الذين قدموا دماءهم وأرواحهم دفاعاً عن دينهم ومليكهم ووطنهم، كما أن ذلك يمثل جانباً من المسؤولية الاجتماعية للمعهد تجاه الوطن.

وأوضح القحطاني، أن أبناء وبنات الشهداء عند رغبتهم في الالتحاق ببرامج المعهد الإعدادية سيجدون كل اهتمام وترحيب.

وقال: إنّ عليهم إحضار ما يثبت أنهم من أبناء وأسر شهداء الواجب، إلى جانب الشهادة العلمية حسب التخصص العلمي أو الأدبي أو ما يعادله حسب شروط القبول للبرامج بعد الثانوية، وأن لا يقل المعدل عن جيد.

وذكر القحطاني، أن قبول أبناء شهداء الواجب سيكون شبه نهائي وفق الرغبة الأولى للمتقدم حال تعبئة النموذج، ويتم قبوله بشكل نهائي بعد تقديمه الوثائق المطلوبة.

وأشار إلى أنّ المعهد سيفتح باب التسجيل في برامجه الإعدادية اعتباراً من الأحد 19 ربيع الأول 1438ه، وسيكون التقديم من خلال موقع المعهد الإلكتروني على شبكة الإنترنت www.ipa.edu.sa.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook