الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بلدية الخبر»: 500 ريال غرامة لبيع المكملات الغذائية في محلات العطارة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل– الخبر:

بسبب تكرار بيع المكملات الغذائية في محلات العطارة، على الرغم أن مكانها الصحيح هو الصيدليات، أوضح رئيس بلدية محافظة الخبر، المهندس عصام الملا، أن بيع المكملات الغذائية في محلات العطارة، يعد مخالفة للنشاط، ويتم تغريم المحل 500 ريال مع مصادرة المواد المخالفة، مضيفا، أن الغرامة تتضاعف مع التكرار.

اضافة اعلان

وبحسب ‘‘الوطن‘‘ أكد أخصائي أول تغذية علاجية، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للتغذية العلاجية، الدكتور سلمان العتيبي، أن أماكن بيع المكملات الغذائية تقتصر عادة على الصيدليات، وتختلف أنواعها فمنها من يمكن تناولها بدون وصفة، ومنها من يستدعي صرفها وجوب وصفة طبية.

وأضاف، لابد أن يراعي المستهلك الجرعة المتناولة، حيث إنها إن قلت عن الكمية المناسبة انعدمت فعاليتها، وإن زادت قد تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية كالتسمم.

وقال العتيبي ‘‘إن المكملات الغذائية تشكل خطرا على الصحة في حال غياب أساسيات التخزين الصحيح، مما قد يؤدي إلى تلف المواد الفعالة، كما أن أغلب من يبيع في هذه المحلات لا يملك أساسيات الطب، مما يقود إلى تقديم وصفات عشوائية غير مقننة، يكون لها أثرا كبيرا على صحة المستهلك‘‘.

وشدد على أن مبلغ الغرامة لا يساوي ما قد تسببه من أمراض، ولن يغطي تكلفة العلاج لبعض هذه المضاعفات، كما أنه غير رادع، حيث إن هامش الربح الناتج عن بيع هذه المكملات يعد مرتفعا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook