الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قائمة أطعمة عليك تجنبها للحفاظ على صحتك

petitdejeuner2016-09-16-18-21-31
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

نصحت خبيرة التغذية البريطانية، ريانون لامبرت، بتجنب قائمة من الأطعمة للحصول على جسم رشيق وبطن مشدود، مبينة أن بعض هذه الأطعمة قد تشكل مفاجأة للبعض، فعلى الرغم من تمرينات البطن إلا أنها تصبح غير ذات فاعلية إذا تم تناول بعض الأطعمة التي تزيد من ترهل منطقة البطن وتشوه منظرها وتشمل تلك الأطعمة ما يلي:

اضافة اعلان

1 – منتجات الألبان:

رغم فوائدها الجمة، فإن الأطباء يحذرون من أن 65% من سكان العالم يعانون من نقص إنزيم "اللاكتاز" اللازم لهضم اللاكتوز "السكر الحاضر في منتجات الألبان"، فإذا كنت ممن يعانون من الانتفاخ أو الغازات بجريرة استهلاك الحليب ومشتقاته، يمكنك التحول إلى حليب اللوز.

2 – العدس:

الأطعمة الغنية بالألياف تتسبب في إنتاج المعدة للكثير من الغازات، لذلك ينصح بتناول العدس الأصفر بدلاً من البني لأنه يحتوي على نسبة أقل من الألياف وبالتالي لا يتسبب في الانتفاخ.

3 – التفاح:

بالرغم من احتوائه على نسبة عالية من فيتامين "سي" ومضادات الأكسدة، فإنه يتسبب في انتفاخ البطن وفي مشاكل هضمية أخرى للبعض، ولذلك يعد التفاح المطبوخ أسهل هضمه من الطازج.

4 – القمح:

يتسبب "الغلوتين" الموجود في القمح في مشاكل هضمية كبيرة للذين يعانون من حساسية لهذه المادة، ويتضمن ذلك الانتفاخ وتكون الغازات وآلام البطن، ومع ذلك فإن القمح لن يمثل مشكلة لمن ليست لديهم مثل هذه الحساسية.

5 – الملح:

الحفاظ على توازن السوائل والأملاح في الجسم هام جدا لأجل أن يقوم بوظائفه على أكمل وجه، لكن استهلاك الأطعمة المصنعة التي تعد المصدر الأكبر للصوديوم أو إضافة الكثير من الملح إلى الطعام قد يتسبب في احتفاظ الجسم بالماء داخله، وهذا يحدث تورماً لا يليق بمن يريد رؤية نفسه نحيف القوام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook