السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحكومة الشرعية في اليمن تضع شروطا لتسليم الحكم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، رداً على خارطة الطريق التي قدمها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ‘‘إنه لن يٌسلِّم الحكم في اليمن، إلا إلى رئيس منتخب ضمن مرحلة انتقالية‘‘.

اضافة اعلان

وأكدت مصادر مطلعة، أن رد الحكومة الشرعية على الخارطة الأممية، تضمّن مطالب أخرى من بينها نفي الرئيس المخلوع علي صالح، وزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، خارج اليمن لعشر سنوات، وفقاً لما ذكرته ‘‘قناة العربية‘‘.

وأكدت الحكومة اليمنية أن خارطة الحل الأممية التي يحملها ولد الشيخ أحمد، لا تضمن الاستقرار في اليمن، عداً أنها تخالف مرجعيات الحل.

وتضمن الرد الحكومي جملة مطالب وهي: تخلي المخلوع صالح وزعيم الانقلابيين عبدالملك الحوثي، عن العمل السياسي، وإبعادهما إلى منفى اختياري خارج اليمن لـ10 سنوات، وتطبيق العقوبات الدولية الصادرة بحقهما، وإلغاء الإعلانات والقرارات التي ترتبت على الانقلاب، وتخلي ميليشيا الحوثي عن السلاح وتحولها لحزب سياسي، ومحاسبة من تورط بالانقلاب، وتطبيق قانون العدالة الانتقالية، وضمان تعويض المتضررين من الانقلاب، وإطلاق سراح المعتقلين.

وفند رد الحكومة اليمنية، بنود خارطة الطريق التي طرحها ولد الشيخ أحمد، على اعتبار معارضتها لمرجعيات الحل، من بينها مطالبة الرئيس هادي نقل صلاحياته إلى نائب توافقي، بينما تؤكد المرجعيات على أن الرئيس المنتخب يشرف على استكمال العملية السياسية الانتقالية، ويسلم السلطة بعدها للرئيس المنتخب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook