الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. مراقبة المقاتلات من داخل غرفة العمليات الجوية في قاعدة الملك فهد

screenshot_5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

تضم قاعدة الملك فهد الجوية، التابعة للقوات الجوية الملكية، منظومة طائرات استطلاعية وإغاثية وأخرى للتزود بالوقود، وهذه المنظومة المتكاملة التي يقودها طيارون دُرّبوا على أعلى مستوى لإدارة العمليات القتالية.

اضافة اعلان

وتتكون منظومة الطائرات هذه، من طائرات استطلاعية، تحدد أهداف العدو بدقة، وطائرات التزود بالوقود للمقاتلات، بالإضافة لطائرات النقل الإغاثية.

وتنفذ الطائرات، بفضل طياريها والفنيين التابعين للقوات الجوية الملكية، مهمات عملياتية استطلاعية لتزويد قوات التحالف بالمعلومات الدقيقة لمواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، بحسب جولة أجرتها "العربية" داخل غرفة العمليات الجوية.

وتعطي منظومة الطائرات الاستطلاعية والمعلوماتية، مثل "الأواكس" و"الكينغ قير" وغيرِها من الطائرات المتقدمة، إحداثيات لمخازن أسلحة الميليشيات ومواقع تجمعاتهم.

وخُصصت طائرات MRTT KA3 لتزويد الطائرات المقاتلة بالوقود، أما طائرات النقل من نوع C-130 فقد قامت بدور كبير في إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية من دواء وغذاء إلى داخل اليمن.

وبفضل هذه المنظومة المتكاملة التي يقودها طيارون سعوديون دُرّبوا على أعلى مستوى، تستطيع المقاتلات الحربية تحديد الأهداف الصحيحة لمواقع العدو، دون أن تصيب المدنيين، بعكس ما تفعله الميليشيات بمواطنيهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook